الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

09:34 م

نقص الاحترام.. أصعب 6 أجزاء في العلاقة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

خاطر عبادة

A A

إذا كان الوقوع في الحب هو الجزء المثير، فإن البقاء في الحب هو الجزء الصعب.

تتطلب العلاقات الكثير من العمل والجهد، إذ أن الطريق إلى تكوين رابطة طويلة الأمد وعميقة وذات معنى مع شخص ما لا يتم بعصا سحرية.

ونشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، آراء خبراء في المواعدة لتحديد هذه المشاكل، وشرح كيفية التغلب عليها.


1. الاحترام المتبادل

 

قد يبدو كل شيء جذابا في البداية، ولكن مع مرورك بتقلبات الحياة مع شخص آخر، فمن المؤكد أنك ستواجه فترات من الوقت يتغير فيها مستوى الاحترام الذي يكنه كل منكما للآخر، في بعض الأحيان للأفضل، وفي أحيان أخرى للأسوأ.

لكن عدم احترام وجهات نظر شريكك في العالم، وحدوده، واهتماماته، وعائلته قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة في العلاقة.


وتقول عالمة النفس المعتمدة داريا كوستا :"احترم أنهم قد يكونون مختلفين، ويحبون أشياء مختلفة ولديهم آراء مختلفة واحتياجات مختلفة في العلاقة".

وتضيف أن الأمل في تغييرهم ليس استراتيجية واقعية ومن المرجح أن تفشل في الأمد البعيد، لذا اعترف بأنك قد لا تتفق معهم دائمًا في كل شيء وكن ممتنًا لهم على ما هم عليه ودورهم في حياتك.


2. عدم التواصل

إن عدم التواصل بشكل فعال مع شريك الحياة هو أحد الأسباب الأكثر شيوعاً للخلافات، ويرجع ذلك في الغالب إلى مدى الإحباط الذي قد يصيبك عندما تشعر أن شخصاً ما لا يستمع إليك.

ولحل مشاكل التواصل، سواء كانت عدم التواصل أو سوء التواصل، توصي كوستا بتخصيص وقت للتحدث، وممارسة الاستماع النشط، وإعادة صياغة ما قاله الشخص الآخر.


3. هدف العلاقة

 

يجب تحديد الهدف من العلاقة، هل هي مجرد تعارف أم صداقة أم مواعدة وحب.

ونتيجة ظهور تطبيقات المواعدة، أصبح لدينا المزيد من الخيارات فيما يتعلق بالأشخاص الذين نريد أن نرتبط بهم في علاقة أكثر من أي وقت مضى، فالموعد الجديد أصبح على بعد نقرة واحدة فقط.

لكن هذا قد يجعل الأمر صعبًا عندما تدخل فعليًا في علاقة مع شخص ما، لأنه قد يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى يدرك كلا الشريكين أنك لم تعد تواعد شخصًا بشكل عرضي.

من أجل الوصول إلى مرحلة يمكنك فيها تحديد العلاقة، تنصح كوين بالاستماع إلى ما يخبرك به الشخص الآخر حول موقفه من الالتزام.

إذا قالوا إنهم لا يبحثون عن أي شيء جدي في الوقت الحالي، فصدقهم.. ثانيًا، ركز على البحث عن شريك مع أشخاص يتشاركون نفس القيم التي تتبناها فيما يتعلق بالالتزام.. لا تحاول إقناع نفسك بأنك تريد أقل مما كنت تبحث عنه، لمجرد أنك قابلت شخصًا يعجبك.

4. تخصيص وقت لهم


نحن جميعًا أشخاص مشغولون، لذلك قد يكون من السهل أحيانًا ترك علاقة ما، وخاصةً علاقة طويلة الأمد، تنهار عندما يصبح تقويمك الاجتماعي مزدحمًا للغاية.

وعندما يتم تقليص الوقت المخصص للأفراد إلى ما يقرب من الصفر، يمكن أن تبدأ العلاقات في الافتقار إلى المشاعر.


لذا حاولوا خفض استهلاك الطاقة وإيقاف تشغيل التكنولوجيا؛ اذهبوا في نزهة معا.


5. حلول وسط

 

إنها أقدم نصيحة في الكتاب حول العلاقات: تعلم كيفية التوصل إلى حلول وسط مع شريكك.


وعلى الرغم من أن تعلم كيفية تقديم التنازلات يعد جزءًا لا يتجزأ من العلاقة الناجحة، فمن المهم أيضًا أن نكون على دراية بالدرجة الصحيحة من تقديم التنازلات.


6. الخلافات

 

تعتبر الخلافات جزءًا لا مفر منه من أي علاقة، ولكن الطريقة التي تناقش بها الأمور هي الجزء المهم.

وأحيانا يجب أن تختار بين أن تكون على حق، أو أن تكون سعيدًا، لذا بدلاً من محاولة التنافس والانتصار على شريكك في كل مرة، ذكّر نفسك وشريكك بأهمية العمل معًا كفريق واحد.

search