الإثنين، 21 أكتوبر 2024

01:46 م

خفض "كوتة" استيراد السيارات 20%.. الحكومة تكشف الحقيقة

 المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قرار بخفض "كوتة" استيراد السيارات في مصر بنحو 20%، اعتبارا من الشهر الجاري ليصبح الحد الأقصى 8 آلاف سيارة شهريًا بدلًا من 10 آلاف سيارة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية التي أكدت عدم صحة هذه الأنباء، مضيفة أنه لا يوجد ما يسمى بـ“كوتة السيارات”.

وشددت وزارة الاستثمار، على أنه لم يتم إصدار أية قرارات أو تعليمات رسمية خاصة بوضع حد أقصى لاستيراد السيارات في مصر.

مجلس الوزراء ينفي إصدار قرار بخفض "كوتة" استيراد السيارات

كما أكدت أنه حال إصدار أي قرارات بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها عبر قنوات الاتصال الرسمية.

وناشدت الوزارة، المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

تحري الدقة والموضوعية

في السياق ذاته، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، وذلك لتفادي إثارة البلبلة بين المواطنين.

وأعلن المركز، أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يمكن الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588).

كما يمكن الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).

search