الإثنين، 21 أكتوبر 2024

03:37 م

الحكومة توافق على زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين (مستند)

 وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا عاجلا للمديريات التعليمية، بشأن تعليمات صرف مستحقات المعلمين المستعان بهم لسد العجز بهيئات التدريس من الخارج، والمعلمين بالمعاش والمعلمين المعينين المسند لهم حصص إضافية فوق النصاب القانوني للعام الدراسي 2024-2025.

زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين

وأكدت وزارة التعليم في الخطاب، أن رئيس الوزراء ووزير المالية، وافقا على زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين بالوزارة ليصبح 50 جنيها.

وأشار خطاب التعليم، إلى أن مبلغ الحصة الواحدة وقدره 50 جنيها شامل حصة الموظف في التأمينات والمعاشات وكافة الاستقطاعات الأخرى لكافة الفئات المذكورة.

تعليمات التعليم للمديريات بصرف مستحقات المعلمين المستعان

سد العجز في المدارس 

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التراجع عن تحديد حد أقصى 20 حصة أسبوعيا لكل معلم من المعلمين المستعان بهم لسد العجز في المدارس والبالغ عددهم 50 ألف معلم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: “سيتم صرف مستحقات معلمي سد العجز في المدارس بدون حد أقصى لعدد الحصص”. 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت آليات وإجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمعلمين المستعان بهم للعمل بالحصة، والمعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر لهم وحصولهم على مستحقاتهم المالية في أسرع وقت ممكن.

وأكدت الوزارة، أنه يتم تدبير الاعتماد المالي بمعرفة الجهات المختصة بالوزارة ويتم تحويل المستحقات إلى المديريات التعليمية المختصة، وتحول المديريات المستحقات إلى الإدارات التعليمية المختصة شهريًا، وقبل مواعيد استحقاقها بوقت كافٍـ ويتم اعتماد جدول الحصص الفعلي الذي تم أداه فعليًا في نهاية الشهر من مشرفي المادة بالمدرسة.

المعلمون بالحصة

وشددت الوزارة، على أنه يتم عرض جدول الحصص الفعلي بعد اعتماده من مشرفي المادة بالمدرسة على مديري المدارس لاعتماده بمعرفتهم وعلى مسئوليتهم بعد التأكد من صحة ما وره به من بيانات ويتم رفع جدول الحصص الفعلي بعد اعتماده من مديري المدارس إلى مديري الإدارات التعليمية المختصة لاعتماده وإرساله إلى إدارة الشئون المالية والإدارية بالإدارة التعليمية للصرف.

كما يراعى أن يتم صرف المستحقات شهريًا في نهاية كل شهر أو بحد أقصى يوم 10 في الشهر الذي يليه.

المعلمون بالمعاش

وبالنسبة لأعضاء هيئة التدريس خارج التربية والتعليم - المعلمين بالمعاش تقوم مديرية التربية والتعليم بتوزيع المبلغ على الإدارات التعليمية وفقًا لعدد المعلمين المستعان بهم وعدد الحصص المسندة إليهم خلال 48 ساعة وصول أمر الدفع للمديرية على أن تقوم كل إدارة تعليمية فور استلام المبلغ المخصص لها من المديرية بإدخال مستحقات كل معلم على الرقم الكودي الخاص به خلال يومين على الأكثر ثم الصرف للمعلمين المستعان طبقًا لظروف كل مديرية.

وتقوم كل إدارة تعليمية بموافاة المديرية التعليمية بتسوية المبلغ المنصرف في الغرض المخصص له موضح به رقم الشطب وتاريخه.

search