الإثنين، 21 أكتوبر 2024

06:24 م

من الخذلان إلى الأنسولين.. داليا مصطفى تحكي رحلتها مع "السكر"

داليا مصطفى

داليا مصطفى

سعد نبيل

A A

أعلنت الفنانة داليا مصطفى، مشاركتها في مبادرات دعم مرضى السكري، والذي أعلنت إصابتها به الفترة الماضية، أيضا عن الصعوبات التي واجهتها بعد الكشف عن طبيعة ما مرت به.

وقالت مصطفى، خلال استضافتها ببرنامج "ET بالعربي"، إن الداعم الوحيد للمرأة هو نفسها، وهي من يجب أن تحافظ على نفسها.

تدريس كيفية الدعم النفسي للطلاب

ناشدت المسؤولين بضرورة تدريس كيفية الدعم النفسي للطلاب في المدارس، قائلة: "بسمع حاجات مؤلمة وبتوجع القلب، إحنا لازم ندرس للأطفال يفهموا مشاعر الآخر والدعم النفسي وعدم التنمر، لأنه أهم بكتير من العربي والحساب".

 أسباب إصابتها بمرض السكري

كشفت داليا مصطفى أيضا أسباب إصابتها بمرض السكري، قائلة، إن الخذلان والأسى هما العاملان الأساسيان في إصابتها بالمرض.

قالت، “مريت بتجارب مؤلمة وبحاول أفهم، والمفروض أي بني آدم يكون عنده رحلة وعي، سكري الحمد لله معدلاته بقت أحسن كتير”.

تعليقات سلبية 

قالت إنها تعرضت لتعليقات سلبية بعدما كشفت عن إصابتها بمرض السكري، موضحة، "الناس كانت بتقول كلام جارح ومؤلم بعد ما أعلنت إصابتي بالسكر، وقالوا علشان كده شكلها رفيع، بس أنا مش مكسوفة وكنت بشوف نظرات الناس فيها ألم واشمئزاز وأنا باخد حقنة الأنسولين".

مسلسل علاقة مشروعة

يُشار إلى أن آخر أعمال الفنانة داليا مصطفى مسلسل "علاقة مشروعة"، الذي عرض ضمن ماراثون رمضان الماضي 2023، وتدور أحداثه عن "عمرو" الذي يتورط في علاقة مع "بثينة" الزوجة السابقة لشريكه "أمجد"، ويضطر للزواج منها سرًا، ويخفي الأمر عن زوجته الأولى "عاليا"، ومع تطور الأحداث يجد عمرو نفسه في حيرة، وعليه اتخاذ قرار صعب لمواجهة ما يحدث.
 

أبطال مسلسل علاقة مشروعة

شارك في بطولة المسلسل، نخبة من نجوم الفن أبرزهم: ياسر جلال، وداليا مصطفى، ومي عمر، ومراد مكرم، وبسنت شوقي، ومحمود فارس، وكريم محجوب، وميمي جمال، وجودي مسعود، وكريم عزيز، وعمر رزيق، والعمل من تأليف سماح الحريري، وإخراج خالد مرعي.

search