الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

05:33 ص

خشية استهداف منشآتها.. إيران تشكو إسرائيل لوكالة الطاقة الذرية

شاحنة عسكرية تنقل أسلحة نووية إيرانية

شاحنة عسكرية تنقل أسلحة نووية إيرانية

مروة سليمان

A A

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، اليوم، في مؤتمر صحفي، إن إيران بعثت برسالة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية للشكوى من تهديدات إسرائيل لمنشآتها النووية.

 

في المقابل، تعهدّت إسرائيل بمهاجمة إيران ردًا على وابل من الصواريخ أطلقته إيران في مطلع أكتوبر الجاري، ما أثار تكهنات واسعة النطاق بأن المواقع النووية الإيرانية قد تكون من بين أهداف إسرائيل.

التهديد بضرب المنشآت النووية

وأشار إسماعيل بقائي، خلال المؤتمر الذي بثه التلفزيون الإيراني، إلى أن "التهديدات الإسرائيلية بمهاجمة المواقع النووية تتعارض مع قرارات الأمم المتحدة، وبشأن هذا أرسلنا رسالة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية لنشكو بها إسرائيل بسبب تهديداتها المستمرة بضرب منشآت إيران النووية".

بقائي يزور البحرين والكويت

من ناحية أخرى، قال بقائي إن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، سيزور البحرين والكويت اليوم، كجزء من جهود إيران للحد من التوترات الإقليمية.

هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل

وشنت إيران هجومها الصاروخي في الأول من أكتوبر  الجاري، ردًا على الضربات الإسرائيلية التي استهدفت “حزب الله” في لبنان وحركة “حماس” في قطاع غزة.

وكان هذا ثاني هجوم إيراني على إسرائيل خلال هذا العام، وردت إسرائيل على أول وابل من الصواريخ في أبريل بضربة جوية على موقع للدفاع الجوي في وسط إيران.

search