الإثنين، 21 أكتوبر 2024

11:17 م

أنشأ معهد ديني وسدد ديون الغارمات.. مواقف محمد صلاح خارج الأنفيلد

محمد صلاح مع أطفال قريته- أرشيفية

محمد صلاح مع أطفال قريته- أرشيفية

آلاء مباشر

A A

كشف عم محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، عصام غالي، مواقف إنسانية لنجم كرة القدم في قريته الريفية التابعة لمحافظة الغربية.

وقال غالي لـ"تليجراف مصر"، إن محمد صلاح يحرص منذ كان لاعبا مغمورا على إقامة مشروعات خيرية، فكانت البداية تأسيس وحدة عناية مركزة على أحدث مستوى في مستشفى بسيون المركزي وعمل وحدة غازات طبية.

عم محمد صلاح

ولفت إلى أن صلاح أنشأ جمعية خيرية، لتوزيع مرتبات شهرية للأرامل والأيتام وسداد ديون الغارمات، بالإضافة إلى تجهيز العرائس والأسر الفقيرة التي تعجز عن سد احتياجتها.

وأشار إلى أنه نجم ليفربول ترك بصمة في القطاع التعليمي، بإنشاء معهد ديني أزهري لتعليم كافة المراحل ابتدائي وإعدادي وثانوي، لخدمة جميع سكان المحافظة.

لفتات إنسانية لـ محمد صلاح

لم تنحصر مواقف ومشروعات صلاح الإنسانية على قريته، فقد لاقت مواقف نجم المنتخب الوطني خارج الأنفيلد، رواجا كبيرا على مواقع التواصل حين كشفت الفنانة السورية السورية كندة علوش، أن محمد صلاح تواصل معاها للاطمئنان على صحتها.  

وقالت علوش في تصريحاتها مع الإعلامية المصرية منى الشاذلي: "صلاح اتصل بعمرو يوسف وسأله عن حالتي بعدما علم بمرضي، وأحضر رقم زوجي من أصدقاء مشتركين، واطمأن على حالتي". 

وفي موقف آخر، ظهر صلاح مع أحد الأطفال ويدعى “لويس فاولر”، 11 عامًا، بعدما حاول اللحاق بسيارة صلاح لالتقاط صورة معه لكنه فشل وسقط أرضًا لتنهمر الدماء من أنفه.

وعندما رأى صلاح المشهد توقف بسيارته، وعاد للاطمئنان على “فاولر” والتقط الصور معه وتحدث مع والديه وجعلهما يشعران بتحسن كبير، وفقًا لتقارير إنجليزية.

وتحدث جو كوبر زوج والدة الطفل الذي كان يلاحق صلاح: "نشكر محمد على عودته للاطمئنان على لويس بعد إصابته وهو يحاول التلويح له".

search