الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:34 م

"مصطفى وحنين".. مأساة طفلين شقيقين دهسهما قطار العياط

منطقة الحادث

منطقة الحادث

الدقهلية - فتحي جلال

A A

شهدت قرية البليدة بمركز العياط في محافظة الجيزة صباح اليوم حادثًا مأساويًا، حيث دهس قطار طفلين شقيقين، "مصطفى وحنين"، أثناء عبورهما مزلقان السكة الحديد في طريقهما إلى المدرسة. 

الحادث أثار حالة من الحزن والغضب بين أهالي القرية، الذين يعانون منذ سنوات سوء حالة المزلقان والكوبري المؤدي إلى المدارس والمصالح الحكومية.

أهالي البليدة يروون المأساة

فؤاد أبو حجي، أحد أهالي المنطقة، تحدث لـ "تليجراف مصر" عن المأساة، قائلاً: "بيتي يقع على بعد 90 مترًا فقط من المزلقان، وكل يوم أرى كيف يعاني الناس عند عبوره.. البلدة مقسومة بسبب طريق مصر أسوان الزراعي وسكك حديد مصر، والجهة الشرقية التي توجد بها المدارس والمصالح الحكومية، تجعل الجميع مضطرًا للعبور يوميًا".

تحذيرات لم تُسمع.. والمطالبات مستمرة

وأضاف "فؤاد": "ما يقارب من 4000 مواطن يعبرون يوميًا إلى الجهة الشرقية، من طلاب مدارس وموظفين، وأنا أقف يوميًا من السابعة إلى السابعة والنصف صباحًا لأساعد الأولاد في العبور، لكن اليوم كان المكان مزدحمًا للغاية.. الطفلين تعثرا وسط الزحام، وجاء القطار ليسبب الكارثة."

نداءات متكررة لإصلاح البنية التحتية

أوضح فؤاد، أن أهالي المنطقة قدموا العديد من الشكاوى إلى الجهات المختصة لإصلاح الكوبري المتهالك وتوسعة المزلقان، إلا أن الوضع لم يتغير. مضيفًا: "نحن نناشد المسؤولين أن ينقذونا ويعيدوا بناء الكوبري ويوسعوا المزلقان لتفادي وقوع المزيد من الحوادث المأساوية."

تحرك عاجل مطلوب

تأمل الأهالي في تحرك سريع من قبل السلطات لإصلاح الوضع، حيث أصبح المزلقان يشكل خطرًا حقيقيًا على حياة الأطفال والموظفين يوميًا، مطالبين بإجراءات فورية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المفجعة.

search