الإثنين، 21 أكتوبر 2024

11:18 م

بعد دهس طفلين بالعياط.. عودة حركة قطارات الصعيد تدريجيا

حادث قطار أرشيفية

حادث قطار أرشيفية

آلاء مباشر

A A

عادت حركة قطارات السكة الحديد على خط الصعيد، بشكل تدريجى، بعد توقفها بسبب احتجاج عدد من أهالي قرية البليدة بالعياط في الجيزة، إثر دهس طفلين أثناء عبورهما بجوار المزلقان، وتسبب في توقف الحركة على خط الصعيد منذ الثامنة صباحًا.

واقعة دهس طفلين في الجيزة

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، كشفت تفاصيل واقعة دهس طفلان شقيقان أسفل عجلات القطار في أثناء محاولتهما عبور شريط السكة الحديد والذهاب إلى المدرسة بقرية "البليدة" بجنوب محافظة الجيزة، اليوم الاثنين.

وقالت هيئة سكك حديد مصر، في بيان لها، إنه في تمام الساعة 7.43 صباحًا، في أثناء مسير قطار رقم “185/ 2603 سوهاج-بورسعيد” بجوار مزلقان البليدة المغلق وبحراسة غفير المنفذ وخفير نظامي بين “العياط-البليدة”، عبر طفلين السكة من مكان غير معد للعبور وجرى دهسهما.

وأضافت أنه في تمام الساعة 8.30 صباحًا، تبلغ لناظر المحطة تجمهر الأهالي على المنفذ والتعدي على خفير المنفذ وإشعال النيران بغرفته، وجرى حجز القطارات “طالع-نازل”.

وأهابت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بالمواطنين ضرورة الالتزام بالعبور من الأماكن المعدة للعبور، وهي (المزلقانات)، وعدم العبور من الأماكن غير المعدة للعبور، حفاظًا على أرواحهم وممتلكات الهيئة.

search