الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

02:27 ص

منافس الأهلي.. العين يسقط أمام الهلال بثلاثية آسيوية في الشوط الأول

الهلال السعودي

الهلال السعودي

هيثم موسى

A A

تعرض العين الإماراتي منافس النادي الأهلي في بطولة إنتركونتيننتال، إلى الخسارة بثلاثية مقابل هدف، من الهلال السعودي، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

وتقام مباراة العين الإماراتي ونظيره الهلال، على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات، بالجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

أحداث وأهداف الشوط الأول بين العين والهلال

بدأت المباراة قوية للغاية وشهدت بداية حماسية بين الفريقين، ونتج عنها هدف ملغي لـ العين الإماراتي، عن طريق سفيان رحيمي سجله في شباك الهلال بالدقيقة السابعة، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل. 

ونجح الهلال في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 26 عن طريق رينان لودي، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة يسارية صاروخية على يسار الحارس خالد عيسى داخل الشباك. 

وتعادل العين الإماراتي عن طريق سفيان رحيمي، في الدقيقة 39 من عمر المباراة،  بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها سفيان رحيمي بتسديدة في المرمى الخالي. 

وتقدم الهلال مجددًا في الدقيقة 45+3، عن طريق سيرجي سافيتش، بعد عرضية متقنة من كانسيلو داخل منطقة الجزاء حولها سافيتش رأسية داخل الشباك. 

وعزز الهلال تقدمه بالهدف الثالث عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 45+6، بعد تمريرة بينية تسلمها سالم الدوسري وراوغ الحارس خالد عيسى بمهارة وسدد داخل الشباك. 

موقف الفريقين من ترتيب المجموعة

يحتل الهلال صدارة المجموعة بـ6 نقاط، حصل عليها من مباراتين، فاز بالأولى على نظيره الريان القطري بثلاثية مقابل هدف، واكتسح الشرطة العراقي بخماسية نظيفة.

في حين يحتل العين المركز العاشر بنقطة واحدة، حيث خاض مباراتين حتى الآن في دور المجموعات، تعادل في المباراة الأولى مع السد القطري 1-1، بينما خسر 2-4 أمام الغرافة.

تشكيل العين أمام الهلال في دوري أبطال آسيا 

  •  حراسة المرمى: خالد عيسى. 
  • الدفاع: بندر الأحبابي، كوامي أوتون، فابيو كاردوسو، إيريك.
  •  الوسط: بارك يونج، تراوري، بلاسيوس. 
  • الهجوم: محمد عباس، كاكو، سفيان رحيمي.

تشكيل الهلال أمام العين  في دوري أبطال آسيا 

  •  حراسة المرمى: محمد الربيعي.
  •  الدفاع: جواو كانسيلو، علي البليهي، كاليدو كوليبالي، رينان لودي.
  •  الوسط: روبن نيفيز، ناصر الدوسري، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش. 
  • الهجوم: سالم الدوسري، مالكوم وألكساندر ميتروفيتش.
search