الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

02:56 ص

رئيس هيئة التأمين الصحي: تعاقدنا مع 4000 جهة لتيسير الخدمات

رئيس هيئة التأمين الصحي

رئيس هيئة التأمين الصحي

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، محمد ضاحي، إنه تم عمل جلسة للشراكة بين الهيئة وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وقطاع الطب العلاجي، لمناقشة زيادة أعداد المنتفعين بالتأمين الصحي.

أضاف ضاحي لـ"تليجراف مصر"، أن الهيئة من أكبر القطاعات الصحية المسؤولة عن تقديم الخدمات الصحية، لما يقارب من 70 مليون مواطن لتقديم خدمات وقائية وتشخيصية وعلاجية وتأهيلية.

التأمين الصحي

وأكد محمد ضاحي، أن الهيئة تعمل علي التنسيق والتعاون مع قطاعات الوزارة، للعمل على خدمة المريض، في جميع مستشفيات الوزارة وتسهيلًا علي منتفعي الهيئة.

وأوضح رئيس هيئة التأمين الصحي، أن الشراكة مع مستشفيات أمانة المراكز الطبية والمؤسسة العلاجية والطب العلاجي والمعاهد التعليمية، توفر الوقت والجهد للمنتفعين وتقدم خدمة طبية جيدة، والقضاء علي قوائم الانتظار لجميع منتفعي التأمين الصحي.

عدد المنتفعين

تابع محمد ضاحي، أنه في ظل زيادة عدد المنتفعين خلال السنوات السابقة، فلم يقتصر دور الهيئة في تقديم الخدمة عن طريق منافذها، لكنها توسعت في شبكة من تعاقدات وصلت إلى 4 آلاف جهة حكومية و خاصة، لتيسير الخدمة على المنتفعين.

ولفت ضاحي إلى أن نموذج الشراكة والتكامل القائم بين الهيئة، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة من ناحية وقطاع الطب العلاجي بالوزارة من ناحية أخرى، من أهم نماذج الشراكة التي أثرت بصورة إيجابية على ما تقوم به الهيئة من دور تجاه منتفعيها والذي يتم تطبيقه على مستويات عدة. 

search