الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

11:31 ص

متى يبدأ التوقيت الشتوي؟.. اعرف إزاي تغير ساعة موبايلك

 متى يبدأ التوقيت الشتوي؟.

متى يبدأ التوقيت الشتوي؟.

ماريا روماني

A A

يتزايد البحث عبر جوجل عن متى يبدأ التوقيت الشتوي، حيث يعد موضوع تغيير الساعة والتوقيت الشتوي واحدًا من أهم وأكثر المواضيع، التي يتم البحث عنها لمعرفة موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر.

بدأ العمل بقرار تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، بعد بعد 7 سنوات من إلغائه، وذلك في الجمعة الأخيرة من شهر إبريل لعام 2023، حيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة في التوقيت الصيفي، بينما يتم تأخيرها 60 دقيقة، في التوقيت الشتوي.

ويستعرض تليجراف مصر كالتالي، موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر وكل ما يخص تغيير الساعة.

متى يتم تغيير الساعة؟

ومن المقرر أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري حيث يتم تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023.

وفي وقت سابق، أوضحت الحكومة، أن الهدف من العمل بالتوقيت الصيفي هو ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد صدق في 16 إبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفى، حيث ينص على إنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.
 

متى تغيير الساعة

طريقة تغيير الساعة للتوقيت الشتوي

وينشر "تليجراف مصر" خطوات تغيير الساعة في مصر للتوقيت الشتوي عبر الهاتف المحمول كالتالي:

  1. الدخول على قائمة الإعدادات من هاتفك المحمول.
  2. قم باختيار تغيير الوقت والتاريخ change time and date.
  3. فم بتغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 11:00 مساءًا
  4. وبذلك يكون تم تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي.
search