الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

02:18 م

اجري يا حاجة.. النار تأكل جهاز عروسة في حريق مصنع بالشرقية

حريق -أرشيفية

حريق -أرشيفية

داليا أشرف

A A

تصاعدت ألسنة اللهب من داخل مصنع مشروبات غازية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم بمركز فاقوس في محافظة الشرقية، بينما كان الجيران يهمون للخروج للعمل، شاهدوا دخانا كثيفا منبعثا من المصنع؛ فتدافعوا للهروب من منازلهم الملاصقة للمصنع، وطلب الحماية المدنية.

حريق مركز فاقوس

من جانبها، قالت أم أحمد، شاهدة العيان وصاحبة إحدى الشقق التي تضررت من  حريق المصنع، إنها في حوالي الساعة السادسة صباح اليوم الثلاثاء، استيقظت على صراخ جيرانها لتجد نيرانًا قوية تدخل من المنافذ.

وأضافت أم أحمد لـ"تليجراف مصر"، أن الشباب أخذوا في الصراخ حتى تخرج من منزلها، غير مدركين أنها لا تستطيع السير على قدميها منذ أربع سنوات، فاضطروا لكسر الباب الخلفي وحملها معًا والفرار بها من الشقة.

حريق هائل

ووصفت، الحريق بأنه كان هائل وشديد واستمر أكثر من ساعتين، حتى إن سيارات المطافئ في البداية لم تستطع السيطرة عليه، إلى أن وصل إلى الشقق ودمر جهاز عروس بالشقة المجاورة لها.

وكانت الأجهزة الأمنية في فاقوس تلقت إخطارًا من الأهالي يفيد بندلاع حريق هائل في مصنع بيبسي بمنطقة كوبري أباظة حتى امتد إلى المنازل المجاورة.

وعلى الفور، انتقلت الحماية المدنية إلى موقع الحادث، ومن خلال المعاينة الأولية تبين أن الحريق طال مخزن المصنع، حيث امتد لعدد من المنازل المجاورة له، بالإضافة إلى تصاعد النيران والدخان بكميات كبيرة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق الهائل دون وقوع إصابات أو ضحايا.

search