السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

مفاجأة.. المضبوط مكان شقيقه بامتحان الإعدادية "تلميذ ابتدائي"

امتحانات - تعبيرية

امتحانات - تعبيرية

الدقهلية - مي الكناني

A A

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، ناصر شعبان، إنه تم إحالة واقعة ضبط طالب أثناء تأديته امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية بدلًا من شقيقه، إلى الشؤون القانونية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأضاف شعبان في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن القانون في مثل هذه الوقائع، ينص على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام أو اثنين، وسيتم إقرار عقوبة صارمة على الطالب وفقًا لما سينتهي إليه التحقيق حسب بنود القانون.

وأوضح أن الواقعة تم اكتشافها عن طريق مراقب الدور، أثناء مروره للتأكد من هوية الطلاب داخل اللجان، من خلال تحقيق الشخصية الذي يتضمن صورة الطالب ورقم جلوسه، حيث فوجئ المراقب بطالب آخر غير المقيّد، وبسؤاله أكد أنه شقيق الطالب وليس الطالب نفسه، وأنه يدرس في الصف السادس الابتدائي، وحضر لأداء الامتحان بدلًا من شقيقه المقيد بالشهادة الإعدادية، بسبب مرضه.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أنه على الفور تم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة، وتسليم الطالب لمركز الشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أعلنت ضبط طالب أثناء أدائه امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بدلًا من شقيقه، بلجنة مدرسة الخطيب الابتدائية التابعة للإدارة التعليمية بمدينة شربين.

وقالت المديرية في بيان لها، إنه خلال انعقاد امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الأول، تم ضبط طالب يؤدي امتحان اللغة العربية بدلًا من شقيقه.

وأضافت مديرية التربية والتعليم، أنه تم التحفظ على الطالب "أحمد.ي.م"، الذي أدى الامتحان بدلًا من شقيقه الذي يدعى “محمد”.

search