الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

01:25 م

"التأمين الصحي" تكشف عن تطورات مالية وخدمية ملحوظة خلال 5 سنوات

جانب من اجتماعات المؤتمر العالمي للسكان

جانب من اجتماعات المؤتمر العالمي للسكان

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشف رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور محمد ضاحي، عن تحقيق تطور ملحوظ في ميزانية الهيئة خلال السنوات الخمس الماضية، حيث ارتفعت الميزانية بنسبة 52%، من 27.9 مليار جنيه في عام 2020 إلى 42.4 مليار جنيه في عام 2025. 

وأكد ضاحي على قدرة الهيئة على مواكبة زيادة الأسعار وشراء الأدوية بشكل فعال.

شبكة التعاقدات الموسعة

وأضاف ضاحي في تصريحاته لـ “تليجراف مصر”، أن نسب التشغيل لدى الغير بلغت 14 مليار جنيه، بزيادة قدرها 41% عن العام السابق. 

وأوضح أن دور الهيئة لم يقتصر على تقديم الخدمة عبر منافذها، بل توسعت في شبكة من التعاقدات مع زيادة عدد المنتفعين خلال السنوات الأخيرة.

الشراكة لتحقيق الأهداف الصحية

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة إلى أن الهيئة بدأت في تبني الشراكة للاستفادة من كافة الإمكانات المتاحة في مختلف القطاعات الصحية بالدولة، إذ تقدم الخدمة لنحو 70 مليون مواطن، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة.

تحسين جودة الخدمات وخفض مدد الانتظار

وأكد ضاحي أن الهيئة توسعت في التعاقدات والبروتوكولات المبرمة لتقديم الخدمات الشاملة، سواء التشخيصية أو العلاجية، عبر كافة مستشفيات الأمانة والبالغ عددها 82 مستشفى، بالإضافة إلى 352 مستشفى من قطاع الطب العلاجي، ومستشفيات المؤسسة، ومستشفيات الجامعة، ومستشفيات الشرطة والجيش.

وتابع أنه في ظل زيادة عدد المنتفعين، لم تقتصر خدمات الهيئة على منافذها فقط، بل توسعت شبكة التعاقدات لتصل إلى 4000 جهة حكومية وخاصة، مما يسهل الخدمات على المنتفعين.

كما أشار إلى أن العقود التي وقعتها الهيئة مع أمانة المراكز الطبية وقطاع الطب العلاجي لتقديم خدمات الرعاية المركزة للأطفال والكبار وخدمات الحضانات، ساهمت بشكل كبير في سرعة الاستجابة وتسكين الحالات، مما أدى إلى خفض مدد الانتظار إلى أقل من 15 ساعة.

search