الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

04:34 م

صرف تعويضات العمالة غير المنتظمة لضحايا ميكروباص منشأة القناطر

وزير العمل، محمد جبران

وزير العمل، محمد جبران

أسامة حماد

A A

أعلن وزير العمل، محمد جبران، صرف 3 ملايين و380 ألف جنيه إجمالي تعويضات لأسر 16 متوفى و9 مصابين من العمالة غير المنتظمة ضحايا غرق ميكروباص منشأة القناطر.

200 ألف جنيه للمتوفى

وقال جبران، في بيان له، اليوم، إن التعويضات وصلت إلى 200 ألف جنيه لكل متوفى و20 ألفًا للمصاب، لافتًا إلى أن الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة هدف رئيسي في برنامج الحكومة بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد أن الإدارة المركزية للعمالة غير المنتظمة تواصلت مع أسر الضحايا المصابين، منذ فترة وعقب وقوع هذا الحادث وبعد استيفاء كافة الأوراق المطلوبة تم اعتماد المستحقات اليوم.

حجزت محكمة شمال الجيزة، أمس، جلسة محاكمة المتهمين في حادث غرق ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر إلى 4 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

وقال دفاع ضحايا حادث المعدية الغارقة الذي أسفر عن وفاة 16 فتاة في شهر مايو الماضي، إن المعدية كانت منتهية التراخيص قبل الحادث بعام كامل. وجاء ذلك خلال نظر محكمة شمال الجيزة، أمس، ثاني جلسات محاكمة المتهمين في القضية.

وطالب الدفاع هيئة المحكمة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين الخمسة، وإثبات مسؤولية كل منهم بدوره في الحادث، وهي تهم القتل الخطأ لأبرياء، والإصابة، مطالبًا بتعويض مدني مؤقت قدره 100 ألف جنيه عن كل ضحية.

وكشف المحامي خلال مرافعته، أن المتهمين نفوا التهم الموجهة إليهم، وتبادلوا إلقاء مسؤولية الحادث على بعضهم البعض.

وسقطت حافلة نقل ركاب “ميكروباص” على متنه 25 فتاة، في مايو الماضي، من أعلى معدية لنقل السيارات والمشاة عبر ضفتي الريّاح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة، ما أدى لإصابة ووفاة عدد من مستقليها.

وأحالت النيابة العامة، المتهمين بتهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ إلى محكمة الجنح عقب انتهاء التحقيقات وورود كافة التقارير الفنية.

search