الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

04:20 م

إحالة الإدعاء المدني بقضية مؤمن زكريا للمحكمة المختصة

مؤمن زكريا

مؤمن زكريا

أحمد عبدالبارى

A A

أصدرت محكمة جنوب القاهرة المنعقدة في زينهم، اليوم الثلاثاء، حكمًا بحبس المتهمين في قضية فبركة واقعة السحر والطلاسم المتعلقة بنجم النادي الأهلي السابق، مؤمن زكريا، لمدة 3 سنوات، وتغريمهم 5 آلاف جنيه.

كما أحالت المحكمة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة للنظر في مطالبات التعويضات المدنية المرتبطة بالقضية.

تعود أحداث الواقعة إلى اتهام مجموعة من الأفراد بفبركة فيديو وصور تتضمن طلاسم وسحرًا ضد مؤمن زكريا، في محاولة للإساءة إلى سمعته والتأثير على مسيرته الرياضية.

تفاصيل القضية 

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، قد ألقت القبض على تُربي وابن خالته وزوجتيهما لفبركتهم واقعة العثور على سحر مدبّر للاعب مؤمن زكريا في المقابر، وخامسهما “نجل التربي” لتصويره الواقعة.

ورجحت التحريات الأوليّة قيام التربي وأسرته بفبركة الواقعة، من خلال رسم ما يشبه “طلاسم على دمية وكتبوا ألفاظا تشبه المعروفة في أعمال الشعوذة بالموت والمرض"، ودفنوها في المقابر، ثم استدعوا مؤمن زكريا إلى المكان، بعد قصتهم الوهمية.

وكان تُربي يُدعى “رمضان.أ”، ظهر في لقاء مع الإعلامية ريهام سعيد، وزعم أنه عثر على سحر يحمل اسم اللاعب مؤمن زكريا، في إحدى المقابر التابعة لمنطقة البساتين بالقاهرة.

وخلال اللقاء، روى أن الواقعة بدأت عندما طلبت منه جدته زيارة قبر خالته، وبينما كان يحفر لزرع نباتات الصبار بجوار قبرها وجد حقيبة بلاستيكية سوداء اللون، وعند فتحها وجد سحرًا باسم "مؤمن زكريا”، على حد زعمه.

وواصل مزاعمه بالقول؛ إن صهر اللاعب مؤمن زكريا جارهم في المنطقة، وتواصل معه، وفي اليوم التالي حضر الكابتن مؤمن زكريا، وأحضر شيخين كبيرين وقرأوا آيات من القرآن.

search