الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

04:28 م

الانتهاء من تقرير مشروع قانون الإجراءات الجنائية قريبا

مجلس النواب

مجلس النواب

روان عبدالباقي

A A

أشاد رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، وأعضاء اللجنة العامة بالأداء الراقي والمناقشات البناءة في لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية واللجنة الفرعية المنبثقة عنها أثناء مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وقال جبالي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، إن مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية اتسمت بالتنوع وقبول جميع الآراء الهادفة إلى تحقيق أكبر قدر من الضمانات لحق المواطن وحق الدفاع.

وأكد أن اللجنة ناقشت كافة الرؤى سواء التي أُبديت خلال الاجتماعات أو التي وردت مكتوبة إلى المجلس أو التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي لما لهذا القانون من أهمية خاصة لكل مواطن.

وأشار رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، المستشار إبراهيم الهنيدي، إلى أن اللجنة تعكف حاليًا على الانتهاء من تقريرها عن مشروع القانون وسيكون جاهزًا في أقرب وقت.

وعقدت اللجنة العامة لمجلس النواب صباح اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس أول اجتماع لها في هذا الدور بحضور وكيلي المجلس ورؤساء اللجان النوعية وممثلي الهيئات البرلمانية، كما حضر الاجتماع وزير الشؤون النيابية والقانونية.

وتناول الاجتماع استعراض النواب الخمسة الذين اختارهم مكتب المجلس للانضمام إلى عضوية اللجنة العامة وفقًا لأحكام اللائحة.

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم، على مشروع قانون مقدّم من الحكومة، بمنح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، نهائيًا.

يأتي مشروع القانون، في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية وبرنامج العمل الموضوع لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتأهيل مصر لأن تصبح مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات، وفي ضوء تلك الخطة تم البدء في تنفيذ العديد من مشروعات النقل متعدد الوسائط منها تطوير الموانئ البحرية المصرية على البحرين المتوسط والأحمر.

search