الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

07:24 م

من هو الشاعر أحمد علي؟.. توفي أثناء لعب كرة القدم

من هو الشاعر أحمد علي

من هو الشاعر أحمد علي

أحمد شوقي

A A

رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، الشاعر الغنائي الكبير أحمد علي موسى، لذا تصدر سؤال من هو الشاعر أحمد علي محركات البحث.

من هو الشاعر أحمد علي

عاش الشاعر أحمد علي متأثرًا كثيرًا بوفاة والدته فرحل بنفس يوم وفاتها، لديه ابنان هما ياسين وسيف، والشاعر تعرض في يناير 2023 لأزمة قلبية نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات.

ورفض الشاعر أحمد علي إعطاء ورش للكتابة، حيث كتب عبر حسابه على فيسبوك: "الكتابة موهبة ربنا بيخلقك بيها أو من غيرها ولا حد ينفع يعلمها لحد من الآخر".

من هو الشاعر أحمد علي.. توفي أثناء لعب كرة القدم

أعمال أحمد علي

عمل أحمد علي موسى مع الهضبة عمرو دياب وكتب كلمات أغنية “تملي معاك”، وكتب أيضا كلمات أغنية "غمضت عيني" الشهيرة للمطرب رامي صبري، وصاحب كلمات أغنية "بناءًا على رغباتك" للمطربة أصالة نصري.

وخاض الشاعر أحمد علي تجربة تأليف الأغاني والتترات بـ 6 أعمال فنية هم "نسر الصعيد" و "ولد الغلابة" و "شقة فيصل" و "فوق السحاب" و "البيت الكبير" الجزء الثاني والثالث، وهو صاحب كلمات أغاني مسلسل"البيت الكبير 3" بطولة أحمد بدير.

العمل مع العديد من نجوم الغناء

كما كتب "علي" كلمات تتر مسلسل"ولد الغلابة" للنجم أحمد السقا، وكتب كلمات تتر أغنية مسلسل" شقة فيصل" بطولة كريم محمود عبدالعزيز، كاتب كلمات أغنية "الأصلي أصلي" بمسلسل"فوق السحاب" بطولة هاني سلامة، وكاتب كلمات الأغاني التي قدمت بمسلسل"نسر الصعيد" للنجم محمد رمضان.

من هو الشاعر أحمد علي.. توفي أثناء لعب كرة القدم

وعمل الشاعر أحمد علي مع عدد من نجوم الغناء بمصر والوطن العربي بينهم تامر حسني ، وراغب علامة، ومصطفى قمر بأغنية "جات تصالحني"، وعمرو مصطفى "يا دايرة"، وفضل شاكر بأغنية"من أول عمري"، وفارس بأغنية "عاشق سحر عينيك".

سبب وفاة الشاعر أحمد علي

الشاعر أحمد علي كان يعاني منذ عام من ضعف في عضلة القلب، وأمس فى حدود الساعة الثالثة فجرًا كان يلعب كرة مع عدد من الأصدقاء، وأثناء مباراة كرة القدم شعر بإرهاق وهبوط وصعوبة في التنفس وحاول أصدقاؤه أن يذهبوا به إلى المستشفى لكنه رفض وطلب أن يذهب إلى المنزل، وبعدها فارق الحياة.

search