الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

09:35 م

الحكومة تضع "آلية ثابتة" لتوفير السلع بأسعار مناسبة في الأسواق

اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع

اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع

محمد لطفي أبوعقيل

A A

كلف رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بوضع آلية ثابتة ومستدامة، لتحقيق التوازن في الأسواق، عبر تدخل مختلف جهات الدولة، ممثلة في وزارات التموين، والتنمية المحلية، والزراعة، والجهات المعنية التابعة للقوات المسلحة والداخلية، على أن يكون هناك تعامل مع الحلقات الوسيطة، بهدف وصول السلع للمواطن بأسعار مناسبة.

وأكد مدبولي، خلال اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع، اليوم، استمرار الجهود المبذولة من مختلف الجهات المعنية، سعيًا لضبط حركة الأسواق وأسعار السلع، في توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة للمواطنين لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم من هذه السلع.

منافذ بيع السلع

وأشار إلى أهمية التوسع في إقامة المزيد من منافذ ومعارض بيع السلع على مستوى الجمهورية، بجانب المنافذ المتحركة، للوصول بالسلع إلى مختلف مناطق الجمهورية.

وشدّد رئيس الوزراء على أهمية الرقابة المستمرة على مختلف الأسواق من جانب مختلف الجهات الرقابية المختصة، والتعامل بحسم مع أي محاولات لإخفاء السلع واحتكارها.

زيادة المنافذ

ووجه مدبولي الوزارات والجهات المعنية بتنسيق الجهود، وزيادة منافذ بيع السلع، وكذا توفير السلع بكميات إضافية وأسعار مُناسبة، كما كلف مختلف الأجهزة الرقابية، بالتعامل بحسم مع من يتعمد إخفاء السلع بهدف زيادة أسعارها.

search