الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

01:14 ص

جهود حكومية لتوطين صناعة الخامات الدوائية والمستلزمات الطبية

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

هدير يوسف

A A

أكد رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور علي الغمراوي، أن الهيئة تولي اهتمامًا كبيرًا بتوطين كافة المستلزمات الطبية والمواد الخام المطلوبة لتنمية الصناعات الدوائية، مشيرًا إلى أن هذا الهدف يمثل أولوية قصوى للأمن القومي المصري.

وأضاف رئيس هيئة الدواء خلال لقائه مع اللواء أيمن موسى، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأفريقية، إحدى الشركات التابعة للهيئة العربية للتصنيع، مساء اليوم، أن الهيئة لن تدخر جهدًا في تقديم الدعم الفني والإجرائي لكافة الشركات المحلية والدولية، بهدف تهيئة بيئة استثمارية مشجعة تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات إلى القطاع الصحي.

من جانبه، استعرض اللواء أيمن موسى، التطورات الهامة التي حققتها الشركة العربية الأفريقية في مجال المستلزمات الطبية، مسلطًا الضوء على الإمكانات المتقدمة التي تتمتع بها الشركة لتوطين صناعة الخامات الدوائية. 

الاكتفاء الذاتي من المستلزمات الطبية

وأشار موسى، إلى السعي المتواصل لاستغلال هذه الإمكانات لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المستلزمات الطبية، وهو هدف استراتيجي تسعى الشركة والهيئة إلى تحقيقه على المدى القريب.

وخلال اللقاء؛ تمت مناقشة سبل الدعم الفني والإجرائي الذي تقدمه هيئة الدواء المصرية للشركة العربية الأفريقية، في إطار سعي الشركة لتوطين صناعة الخامات الدوائية. 

وتسعى الشركة إلى لعب دور حيوي في توفير المواد الخام الدوائية الضرورية للسوق المصرية، بهدف خفض تكلفة إنتاج المستحضرات الطبية، وبالتالي تخفيف العبء المالي على الدولة والمستهلكين على حد سواء.

ووفق بيان للهيئة، يأتي هذا اللقاء في إطار سعي هيئة الدواء المصرية إلى ضمان توافر مستلزمات طبية مصرية متميزة، تتوافق مع أعلى معايير الجودة العالمية.

وتهدف هذه الجهود إلى دعم القطاع الصحي المحلي وتعزيز قدرة مصر على مواجهة التحديات الصحية المستقبلية، بما يضمن تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وتسعى هيئة الدواء المصرية، من خلال هذه المبادرات، إلى تحقيق قفزة نوعية في مجال الصناعات الدوائية، وإرساء قاعدة صلبة لصناعة خامات دوائية مصرية، تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال يعتبره الكثيرون حجر الزاوية للأمن القومي المصري.

search