الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

07:24 م

"العمل" تُحذر المواطنين من التعامل مع الشركات والصفحات الوهمية

وزير العمل

وزير العمل

جدد وزير العمل، محمد جبران، دعوته إلى المواطنين بعدم الانسياق وراء الصفحات والمواقع الإلكترونية التي تنشر شائعات ومعلومات مغلوطة، وتحذر من التعامل مع الشركات غير المرخصة التي تنصب على المواطنين وتطلب منهم أموالاً مقابل تسهيل خدمات مثل توفير فرص عمل في الداخل أو الخارج، أو صرف منح للعمالة غير المنتظمة.

تحذير من الكيانات المزيفة

شدد جبران على ضرورة تجنب التعامل مع هذه الكيانات المزيفة وسرعة الإبلاغ عنها لدى مباحث الأموال العامة وشرطة الإنترنت. 

وأوضح أن جميع خدمات الوزارة مجانية تماماً، ولا توجد شركات وسيطة، وأن التعامل يكون بشكل مباشر مع الوزارة أو مديريات العمل في المحافظات للاستفسار عن أي معلومات تتعلق بفرص العمل أو خدمات العمالة غير المنتظمة.

كما حذر الوزير المواطنين من الإدلاء بأي بيانات شخصية لأي شخص يدعي الانتماء إلى الوزارة. 

وأكد أن جميع الخدمات المقدمة يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية، سواء على الموقع الإلكتروني للوزارة أو صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، وليس من خلال التواصل الهاتفي أو الرسائل النصية.

صرف تعويضات ضحايا ميكروباص منشأة القناطر

في سياق آخر، أعلن وزير العمل عن صرف 3 ملايين و380 ألف جنيه كتعويضات لأسر 16 متوفى و9 مصابين من العمالة غير المنتظمة، الذين كانوا ضحايا غرق ميكروباص بمنشأة القناطر. 

وبيّن الوزير أن التعويضات شملت 200 ألف جنيه لكل متوفى و20 ألف جنيه لكل مصاب.

وأشار جبران إلى أن الوزارة تواصلت مع أسر الضحايا فور وقوع الحادث وتم اعتماد المستحقات بعد استيفاء الأوراق اللازمة. 

كما أوضح أن تقديم الدعم والرعاية للعمالة غير المنتظمة يأتي كجزء أساسي من برنامج الحكومة، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

على صعيد آخر، حجزت محكمة شمال الجيزة جلسة محاكمة المتهمين في حادث غرق ميكروباص منشأة القناطر إلى 4 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

search