الخميس، 24 أكتوبر 2024

08:17 م

وجبة تتحول لكابوس.. قصة تسمم غذائي بـ"ماكدونالدز" في أمريكا

وجبات ماكدونالدز

وجبات ماكدونالدز

داليا أشرف

A A

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن التسمم الغذائي الناتج عن الإشريكية القولونية، والذي تم ربطه بتناول برجر من سلسلة مطاعم ماكدونالدز، أدى إلى وفاة شخص واحد وإصابة عشرة آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى. 

جاء ذلك وفقًا لتصريحات مسؤولي الصحة بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

تفاصيل الحادثة

وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل"، تم الإبلاغ عن وفاة شخص كبير السن في ولاية كولورادو، بينما تم نقل طفل إلى المستشفى نتيجة مضاعفات حادة في الكلى بسبب التسمم. 

وقد بدأ انتشار العدوى بين الأشخاص في الفترة ما بين 27 سبتمبر و11 أكتوبر في عدة ولايات أمريكية، تشمل كولورادو، أيوا، كانساس، ميسوري، مونتانا، نبراسكا، أوريجون، يوتا، ويسكونسن، ووايومنغ. وتعتبر ولاية كولورادو هي الأكثر تضررًا، تليها نبراسكا التي سجلت تسع حالات.

تحقيقات الجهة الصحية

أفاد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن جميع الأشخاص الذين تم استجوابهم حول تفشي المرض أشاروا إلى تناولهم الطعام في ماكدونالدز قبل ظهور الأعراض. 

ونتيجة لذلك، تواصل وزارة الزراعة الأمريكية وإدارة الغذاء والدواء ومسؤولو الصحة في الولايات المعنية التحقيق في هذه القضية.

تشير نتائج التحقيق الأولي التي أجرتها إدارة الغذاء والدواء إلى أن شرائح البصل المستخدمة في البرجر قد تكون مصدر التلوث المحتمل. وبدورها، تقوم وزارة الزراعة الأمريكية أيضًا بالتحقيق في فطائر البرجر التي يتم تقديمها.

رد شركة ماكدونالدز

ردًا على هذا الوضع، أصدرت شركة ماكدونالدز بيانًا أفادت فيه بأن النتائج الأولية تشير إلى أن بعض حالات الإصابة بالمرض مرتبطة بالبصل المقطّع الذي يتم الحصول عليه من مورد واحد. 

بناءً على ذلك، أوقفت الشركة توزيع هذا البصل وأزالت بعض أنواع شطائر البرجر مؤقتًا من قوائم الطعام في الولايات المتضررة، بالإضافة إلى أجزاء من أيداهو ونيفادا ونيو مكسيكو وأوكلاهوما.

وأكدت الشركة في بيانها: "نحن نأخذ سلامة الغذاء على محمل الجد، وهذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله". تظل التحقيقات مستمرة لضمان سلامة العملاء واستعادة الثقة في المنتجات الغذائية المقدمة.

search