الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

03:11 م

القوات المسلحة تشارك دول الكومنولث إحياء الذكرى 82 لمعركة العلمين

زيارة النصب التذكاري لمقابر الكومنولث

زيارة النصب التذكاري لمقابر الكومنولث

تامر مجدي - ميرونا سامي

A A

شاركت القوات المسلحة وفودًا سياسية وعسكرية رفيعة المستوى من بريطانيا وألمانيا واليونان وإيطاليا، وعددًا من أسر ضحايا معركة العلمين والمحاربين القدماء، زيارة النصب التذكاري لمقابر الكومنولث بمدينة العلمين لإحياء الذكرى 82 لمعركة العلمين، التي دارت أحداثها بمسرح عمليات مدينة العلمين عام 1942.

النصب التذكاري لمقابر الكومنولث

تضمنت المراسم وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لمقابر الكومنولث، ووقف المشاركون دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا الحروب، كما قامت الوفود المشاركة بزيارة متحف العلمين العسكري الذى يعد تجسيدًا لمعركة العلمين وتخليدًا لذكرى الحرب العالمية الثانية.

 النصب التذكاري لمقابر الكومنولث

جدير بالذكر أن مدينة العلمين أصبحت حاليًا مقصدًا سياحيًا ومدينة عالمية بمنشآتها ذات الطراز المتطور، فضلًا عن استضافة كبرى الأحداث والفاعليات الدولية بها، بعد أن قامت القوات المسلحة بتطهيرها من مخلفات الحروب على مدار الأعوام الماضية لتصبح من أجمل مدن السلام على مستوى العالم.

بطولة مصر الدولية للفروسية 

من ناحية أخرى، نظمت القوات المسلحة مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تنظيم بطولة مصر الدولية للفروسية المؤهلة لبطولة كأس العالم بمشاركة دولية واسعة.

ومن المقرر انطلاق البطولة في الفترة من 23 وحتى 26 أكتوبر الجاري على ملاعب الفروسية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا الإعلان عن استضافة مصر لنهائي الدوري العربي للأعمار السنية.

search