الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

05:18 م

السيسي: النظام الدولي عاجز عن التعامل مع الأزمات العالمية

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

آلاء مباشر

A A

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الأزمات المتعاقبة أوضحت عجز النظام الدولي عن التعامل مع الأزمات العالمية.

وتابع السيسي، خلال الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة تجمع دول بريكس، أن التطورات الدولية أظهرت أن القصور الذي يشهده العالم لا يقتصر على الأمور السياسية فقط بل يمتد للاقتصاد. 

تجمع بريكس

وأكد أن مصر تولي اهتمامات كبرى  بمحاور عمل تجمع البريكس، وتحرص على تعزيز التعاون بين دوله، بما يسهم في تعزيز دوره بشأن إرساء الأمن والاستقرار وزيادة نمو الاقتصاء العالمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أنه من الضروري تكثيف التعاون بين القطاع الخاص وأصحاب الأعمال في الدول الأعضاء واعتبارهم شركاء أساسيين في تحقيق التنمية المستدامة.

السيسي يناقش مع قادة "بريكس" سبل مواجهة التحديات العالمية

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء في جلستي عمل، في إطار فعاليات قمة البريكس التي انطلقت أمس الثلاثاء، وتستمر حتى غد الخميس في مدينة قازان الروسية.

وتناول الرئيس السيسي موضوع إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المنشود، مع التركيز على تعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، خاصة في ظل تأثير الصراعات والأزمات العالمية على مسيرة التنمية في هذه الدول.

ولفت الأنظار إلى موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى جهود مصر الدؤوبة والمكثفة للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:35 AM
    الفجْر
  • 07:02 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:51 PM
    العَصر
  • 06:15 PM
    المَغرب
  • 07:33 PM
    العِشاء
search