الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

09:18 م

متى اليوم الوطني الإماراتي 2024؟.. “روح الاتحاد" شعار رسمي

متى اليوم الوطني الإماراتي 2024؟

متى اليوم الوطني الإماراتي 2024؟

"متى اليوم الوطني الإماراتي 2024؟".. سؤال يتردد على محركات البحث من قِبل المواطنين في دولة الإمارات العربية المُتحدة، وهو ما يستعرض “تليجراف مصر”، الإجابة عليه في سياق السطور التالية.

متى اليوم الوطني الإماراتي 2024؟ 

اليوم الوطني الإماراتي 

يعود الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي إلى عام 1971، حيث جرى توحيد الإمارات المنفصلة بعد توقيع وثيقة الاتحاد بين حكام الإمارات، وتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تحولت إلى دولة واحدة متحدة ومزدهرة.

 متى اليوم الوطني الإماراتي 2024؟

وبالنسبة إلى تساؤل: متى اليوم الوطني الإماراتي 2024؟ فتحل ذكرى الاحتفال الـ53 في 2 ديسمبر المُقبل، على أن يتم تعطيل الدوائر الحكومية والخاصة يومي 2 و 3 ديسمبر.

شعار اليوم الوطني الإماراتي

واُعتمد شعار اليوم الوطني الإماراتي الرسمي للاحتفالات بعنوان “روح الاتحاد”، وجرى تعميمه ليكون شعارًا رسميًا لجميع الفعاليات في كافة إمارات الدولة.

واستمد تصميم شعار اليوم الوطني الإماراتي من رؤية الوالد المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكذلك الصورة التاريخية للآباء المؤسسين حينما تم إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر عام 1971.

فعاليات اليوم الوطني الإماراتي

وتُقام العديد من الفعاليات في اليوم الوطني الإماراتي، حيث تعم أجواء من الفرحة ومشاعر الفخر لدى المواطنين والمقيمين وكذلك الزوار، وتُفعل الاحتفالات على مستوى المدينة، إذ تزين ألوان علم دولة الإمارات العربية المُتحدة كل موقع  بمدينة دبي، وترتفع الرايات فوق المنازل والمباني والأبرج، كما تنتشر الزينة بمختلف أرجاء المدينة.

وتكسو ألوان علم الإمارات مراكز التسوق وكذلك ناطحات السحاب والشواطئ وأيضًا المتنزهات، ويستمتع المواطنون بالأنشطة الثقافية وكذلك الترفيهية التي تُقام في الهواء الطلق، فضلًا عن الحفلات الموسيقية الحية، والعروض الفندقية على الإقامة، والخصومات والسحوبات على جوائز قيّمة.

search