الخميس، 24 أكتوبر 2024

07:23 م

شريف عبدالمنعم: حظوظ الأهلي والزمالك في السوبر متساوية

شريف عبدالمنعم

شريف عبدالمنعم

أكد شريف عبدالمنعم، نجم الكرة المصرية السابق، أن مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري ستكون صعبة وقوية، مؤكدًا أنه يتمنى الخروج بشكل جيد خلال اللقاء سواء بين الجماهير أو اللاعبين داخل أرضية المستطيل الأخضر.

وقال عبر برنامج “بوكس تو بوكس” الذي يبث على فضائية etc: "مباراة القمة لها حسابات أخرى بعيدًا عن أزمة كهربا وثلاثي الزمالك، هناك دوافع وضغوط جماهيرية على كلا الناديين، ولاعبي الأهلي يريدون الفوز من أجل جماهيرهم، ووجود مجلس الإدارة وخصوصًا الخطيب يمنح اللاعبين حافز للظهور بشكل جيد، والتركيز دائمًا يكون داخل الملعب".

أين الاتحاد المختص؟

وأضاف: "هناك لاعبين لا بد من وجود رادعً لها سواء من النادي أو الاتحاد المسؤول، كان من المفترض صدور قرارات فورية من جانب اتحاد الكرة، وينهي الأزمة قبل أن تصل لما عليه الآن في الإمارات، لو كان هناك قرار رسمي صدر كان من الممكن أن يُنهي الأزمة سريعًا".

عدم تقدير الموقف

وواصل: "لاعبو الزمالك عندما دخلوا في تلك الأزمة، لم يكونوا يتخيلوا أن تصل الأمور لهذه المرحلة، كان لا بد من الالتزام باللوائح وسبق وعاقب الفيفا لاعبين من الأهلي سبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال مونديال الأندية، والمفترض حاليًا الحديث عن الأمور الفنية فقط عن اللقاء لأن موضوع ثلاثي الزمالك في يد الجهات القضائية بالإمارات".

وأكمل: "الحظوظ متساوية بين الأهلي والزمالك في نهائي السوبر، ويحسم المباراة من هو الأكثر تركيزًا، والقادر على استغلال الفرص، في المباراة السابقة لم نرى كرة قدم جيدة، الزمالك لم يترك الأهلي يلعب بحرية وكان يركز على الضغط، والأجواء كانت غير جيدة للأهلي وكان الجمهور متوقع الخسارة، وغياب مصطفى شلبي من الممكن أن يُفيد الزمالك في وجود ميشلاك الذي يلعب بشكل جيد".

وتابع: "أتوقع أن تكون المباراة سريعة، والعصبية ستكون فقط بسبب إضاعة الفرص لأي فريق، هناك مسئولية كبيرة على الناديين، لأنهم واجهة للكرة المصرية سواء اللاعبين أو طاقم الحكام أو المدربين، نتمنى تقديم مستوى جيد يليق بالفريقين".

وأشار إلى أن الزمالك يضم لاعبين مميزين، ولكن ظروف المباريات قد تقلب الأمور في أي وقت، وهناك نتائج غير متوقعة، وشخصية البطل دائمًا تفرق في الملعب، الفريقين يتمتعان بها، ولا أستطيع أن أقول أن هناك فريق قادر على تحقيق المكسب، لأن الأمور تختلف داخل الملعب.

search