الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:22 ص

بـ140 مليون دولار.. "هواوي" تقتحم عالم السيارات

سيارة كهربائية من هواوي

سيارة كهربائية من هواوي

حسن راشد

A A

أنشأت هواوي شركة جديدة للسيارات الذكية، حيث تعمل على تعزيز طموحاتها في صناعة السيارات، بعدما أعلنت في وقت سابق عن مشروع مشترك مع شركة صناعة السيارات الصينية المملوكة للدولة “شانجان”.

وأسست شركة التكنولوجيا الصينية، الموقع عليها عقوبات من الولايات المتحدة، الشركة الجديدة تحت اسم Shenzhen Yinwang Intelligent Technology برأس مال قيمته 140 مليون دولار، وهي مملوكة بالكامل لشركة هواوي.

السيارات الذكية

ويتضمن نشاط شركة هواوي الجديدة، تصنيع معدات السيارات الذكية، وخدمات تكامل أنظمة الذكاء الاصطناعي، وتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي، بجانب مجالات أخرى، وفقًا لسجلات منصة معلومات تسجيل الأعمال Tianyancha.

في نوفمبر الماضي، وقعت هواوي مذكرة تعاون مع شانجان “مملوكة للحكومة الصينية”، لبدء مشروع مشترك للسيارات الذكية، وخدمة الصناعة بشكل أفضل.

علامات تجارية جديدة

وبموجب الشراكة، أعلنت هواوي أنها تخطط لنقل أعمالها لأنظمة السيارات الذكية إلى وحدة جديدة باستثمارات من شركة شانجان ودمج التقنيات والموارد الأساسية لحلول السيارات الذكية في الشركة الجديدة.

ودعا الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في هواوي ورئيس وحدة أعمال حلول السيارات الذكية، ريتشارد يو، شركات صناعة السيارات الصينية “سيريس وشيري وجاك وبايك” للحصول على حصة في المشروع المشترك، حيث تتعاون هذه الشركات مع هواوي لتطوير علامات تجارية جديدة ضمن نموذج Huawei Select.

تعد الصين أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، حيث حققت 38% من مبيعات السيارات الجديدة في أغسطس الماضي.

search