الخميس، 24 أكتوبر 2024

05:13 م

مصر مستعدة لإعادة إعمار القطاع الصحي في فلسطين بعد توقف الحرب

وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار

وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكد وزير الصحة والسكان، خالد عبدالغفار، اعتزام المشاركة في إعادة إعمار القطاع الصحي في فلسطين، بعد توقف الحرب الحالية، لافتًا إلى أنه تم توفير تطعيم شلل الأطفال لأبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في مصر.

وأكد وزير الصحة والسكان، خلال لقاء صحفي علي هامش المؤتمر العالمي للسكان والتنمية البشرية، استعداد مصر لاستقبال المصابين الفلسطينيين، سواء من قطاع غزة أو الضفة الغربية، لعلاجهم في المستشفيات المصرية.

وشدد عبد الغفار، على موقف مصر الثابت في دعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

من جانبه أعرب وزير الصحة الفلسطيني عن شكره لمصر على دعمها المستمر، سواء من خلال استقبال المصابين الفلسطينيين للعلاج أو تسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

ونظمت وزارة الصحة والسكان، جلسة حوارية تحت عنوان "الابتكار في مقاييس التنمية البشرية: استخدام البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في تتبع تقدم التنمية"، ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبدالغفار، أن الجلسة تناولت عدة نقاشات شملت تأثير الرقمنة على التنمية البشرية وكيفية تعظيم الاستفادة من استخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة، وكذا مناقشة الاستفادة من البيانات المتعلقة بمؤشر التنمية البشرية.

فيما أكدت مساعد الممثل المقيم وقائد فريق النمو الشامل والابتكار ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عبير شقوير، أن الذكاء الاصطناعي يعد سلاحًا قويًا في التنمية المستدامة، موضحة أن استخدامه ساهم في تعزيز سبل الوصول إلى اللقاحات للتصدي لفيروس كورونا، حيث أجريت الكثير من الدراسات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحليل المرض في دول أفريقيا، مؤكدة ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة للمراقبة اللحظية لمؤشرات التنمية البشرية.

search