الإثنين، 28 أكتوبر 2024

12:22 ص

3670 حافظا للقرآن يتقدمون لتصفيات مسابقة بورسعيد الدولية

تقدم 3670 حافظ للقرآن ومبتهل لـ المنافسات المحلية  المؤهلة لمسابقة بورسعيد الدولية

تقدم 3670 حافظ للقرآن ومبتهل لـ المنافسات المحلية المؤهلة لمسابقة بورسعيد الدولية

شاما الريس

A A

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، عن تقدم 3670 متسابقا محليا، منذ الإعلان عن فتح باب التقدم لنسخة المسابقة الثامنة والتي تحمل اسم الشيخ محمد صديق المنشاوي.

وقال الإعلامي عادل مصيلحي، المدير التنفيذي والمشرف العام علي المسابقة، إن جميع المتقدمين أرسلوا مقاطع صوتية علي البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة، في فروع حفظ القرآن كاملا بروايتين، والإنشاد والابتهال الديني، والناشئة، والأصوات الحسنة، فيما تقدم 80 متقدما لفرع الحافظ المتفقه المستحدث هذا العام، وهو من أصعب الفروع، ولا يزال الباب مفتوحا للتقدم له، مع غلق قبول متسابقين جدد في باقي الأفرع.


أضاف مصيلحي، أن لجنة التحكيم المشكلة من الدكتور عبد الكريم صالح، رئيس لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف، والقارئ عبد الفتاح الطاروطي، والدكتور حسام صقر، قائد فريق الإنشاد بالأوبرا، والدكتور أحمد عبده، منشد العرب، ستنعقد منذ 1 وحتى 20 نوفمبر المقبل لسماع المقاطع المقدمة، بعدد المتسابقين، على أن يؤهل من بينهم 450 متسابقا للتصفيات المحلية المؤهلة للدولية.

أوضح أن الـ450 الفائزون سيجري اختبارهم أيام 20 و21 و22 نوفمبر المقبل أمام لجنة التحكيم، لتحديد المؤهلين للمسابقة الدولية، والتي تقام فاعلياتها في شهر يناير 2025، ويشارك بها متسابقون من أكثر من 70 دولة حول العالم.

search