الجمعة، 25 أكتوبر 2024

05:21 م

عقوبات قاسية من "كاف" ضد منتخب ليبيا بعد أحداث بعثة نيجيريا

كاف

كاف

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فرض عقوبات على المنتخب الليبي لكرة القدم، بعد الأحداث التي وقعت في مطار لابرق خلال استقبال بعثة المنتخب النيجيري ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وفقًا لمصدر داخل الاتحاد الأفريقي في تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر" إن تقرير لجنة الانضباط أشار إلى وجود مخالفات وسوء سلوك في التعامل مع بعثة المنتخب النيجيري، تضمنت تأخيرات كبيرة في المطار، نقص في الأطعمة والمشروبات، وظروف غير ملائمة بشكل عام. وبعد دراسة القضية، قرر الكاف منح الفوز لنيجيريا بنتيجة 3-0.

كما شملت العقوبات منع المنتخب الليبي من استضافة ثلاث مباريات قادمة على أرضه، ما سيجبره على لعب هذه المباريات في ملاعب محايدة دون دعم جماهيري.

تأتي هذه العقوبات كتحذير صارم لجميع المنتخبات بضرورة الالتزام بمعايير الاستضافة والتعامل مع الفرق الزائرة.

تفاصيل مشكلة بعثة المنتخب النيجيري

تعرضت بعثة منتخب الأخضر الليبي لاستقبال غير لائق بعد وصولها إلى نيجيريا يوم الثلاثاء قبل الماضي، بعدما اضطر اللاعبون للبقاء لأكثر من 3 ساعات في مطار لاجوس.

لم يرسل الاتحاد النيجيري الحافلة من أجل نقل لاعبي منتخب ليبيا، ونقل أفراد المنتخب الليبي في 3 حافلات صغيرة، وسافر الفريق حوالي 200 كيلو في غابات كثيفة، مما أصاب اللاعبين بإجهاد.

على الرغم من أن البعثة الليبية وصلت بطائرة خاصة، لكن الجانب النيجيري رفض هبوطها في مطار “أويو” القريب من ملعب المباراة، ليهبط بدلا من ذلك في مطار لاجوس.

علق فيصل البدري، قائد المنتخب الليبي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الليبية “المنتخب تعرض لتفتيش شامل داخل الطائرة لمدة ساعة كاملة، بالإضافة إلى التأخر 3 ساعات، على الرغم من استخدام طائرة خاصة”.

أضاف “تم إبلاغنا بعدم وجود دورية شرطة لتأمين البعثة، وسلكنا مسارات غير ممهدة في ظلام دامس، ووصلنا بعد 5 ساعات إلى فندق الإقامة في رحلة محفوفة بالمخاطر".

معاناة نيجيريا

قبل مباراة العودة، وصلت بعثة المنتخب النيجيري إلى مطار الأبرق بمدينة البيضاء في ليبيا، لكنه فوجئ بعدم وجود أي موظف فيه لإنهاء الإجراءات ومهجور تماما.

مطار الأبرق غير مخصص عادة للرحلات الدولية، وبقي فيه المنتخب النيجيري 12 ساعة دون أي ترحيب من الجانب الليبي، ما أثار غضب اللاعبين، وفق روايتهم.

search