الإثنين، 14 أكتوبر 2024

08:13 م

"كاف" يتخذ قرارًا جديدًا بشأن أزمة نيجيريا وليبيا

كاف

كاف

هيثم موسى

A A

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف" بيانًا رسميًا بشأن أزمة منتخب نيجيريا التي واجهها خلال رحتله إلى ليبيا، قبل المواجهة المرتقبة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية. 

وقال “كاف” خلال البيان بأنه سينظر إلى التجاوزات والتجربة المزعجة التي مر بها المنتخب النيجيري في ليبيا، قبل مباراة الغد، في الجولة الثالثة من أمم أفريقيا 2025. 

وأوضح “كاف” خلال البيان بأنه سيتخذ جميع الإجراءات المطلوبة، بشأن أزمة منتخب نيجيريا، بعد اتصالات عدة مع السلطات الليبية والنيجيرية. 


بيان كاف

وجاء نص بيان كاف كالتالي : 

  • ينظر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إلى التجارب المزعجة وغير المقبولة التي مر بها المنتخب النيجيري في مطار في دولة ليبيا على محمل الجد.
  • أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اتصالات مع السلطات الليبية والنيجيرية بعد أن أُبلغ بأن المنتخب النيجيري وفريقه الفني تقطعت بهم السبل في ظروف مزعجة لعدة ساعات في مطار يُزعم أنهم تلقوا تعليمات بالهبوط فيه من قبل السلطات الليبية.
  • وقد تمت إحالة الأمر إلى مجلس التأديب التابع للاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتحقيق وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أولئك الذين انتهكوا النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

أزمة نيجيريا وليبيا

وكانت بعثة منتخب ليبيا قد تعرضت لاستقبال غير لائق بعد وصولها إلى نيجيريا يوم الثلاثاء الماضي، بعدما اضطر اللاعبون للبقاء لأكثر من 3 ساعات في مطار لاجوس.

و ما زال الغموض يحيط بمصير مباراة منتخبي نيجيريا وليبيا، قبل ساعات من موعدها المقرر له مساء غد الثلاثاء في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، بعد أزمة الاستقبال “غير اللائق”.

ووصل المنتخب النيجيري إلى ليبيا في وقت متأخر من ليلة أمس، استعدادًا للمواجهة المقررة العاشرة مساء الثلاثاء المقبل، ضمن جولة الإياب بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

ورد الاتحاد الليبي لكرة القدم، على الأزمة الراهنة التي يروج لها منتخب النيجيري المحتجز في مطار الأبرق بليبيا قبل مواجهة الفريقين في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

search