الإثنين، 14 أكتوبر 2024

06:08 م

"أمر غير إنساني".. أوسيمين يدعم منتخب نيجيريا بسبب أزمته في ليبيا

فيكتور أوسيمين

فيكتور أوسيمين

محمود موسى

A A

دعم مهاجم منتخب نيجيريا، فيكتور أوسيمين، زملائه العالقين في مطار الأبرق بمدينة البيضاء في ليبيا قبل مواجهة منتخبها.

يحل منتخب النسور الخضراء ضيفا ثقيلا على ليبيا، في المباراة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم المغرب 2025.

كتب أوسيمين عبر حسابه على إنستجرام، "أشعر بخيبة الأمل إزاء المعاملة غير العادلة التي واجهها زملائي في مطار ليبيا، مثل هذه التصرفات تتعارض مع الروح الرياضية، أدعم فريقي وأعلم أنهم سيظلون أقوياء رغم كل العقبات.".

وأتم “أدعو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف ومسؤولي كرة القدم للتدخل، إذ لا يزال زملائي في الفريق والمسؤولين عالقين في مطار ليبيا، وهذا أمر غير إنساني، نحن نقف معًا أقوى من أي وقت مضى".

منتخب نيجيريا يلمح للانسحاب من مباراة ليبيا

في وقت سابق من اليوم، أعلن قائد منتخب نيجيريا، ويليام تروست إيكونج، عدم خوض منتخب بلاده مباراة ليبيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025، بعد الظروف الصعبة التي تعرضوا لها في ليبيا.

وصل المنتخب النيجيري إلى ليبيا في وقت متأخر من ليلة أمس، استعدادا لمواجهة منتخبها في العاشرة مساءً الثلاثاء المقبل، ضمن جولة الإياب بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

كتب قائد منتخب نيجيريا عبر منصة “إكس”، “12 ساعة أو أكثر في مطار مهجور في ليبيا، بعد تحويل مسار طائرتنا أثناء الهبوط”.

أضاف، “ألغت الحكومة الليبية هبوطنا المعتمد في بنغازي دون سبب، لقد أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال هاتفي أو طعام أو شراب، كل هذا من أجل ممارسة ألعاب العقل”.

تابع، “دعهم يحصلون على النقاط، لن نقبل السفر إلى أي مكان بالطريق البري هنا حتى مع وجود الأمن، لا يمكننا إلا أن نتخيل كيف سيكون الفندق أو الطعام المقدم لنا إذا واصلنا”.

اختتم، “نحن نحترم أنفسنا ونحترم خصومنا عندما يكونون ضيوفنا في نيجيريا، الأخطاء تحدث ولكن هذه الأشياء المتعمدة لا علاقة لها بكرة القدم الدولية”.


 

search