الإثنين، 14 أكتوبر 2024

06:12 م

"نأسف لأي إزعاج".. الاتحاد الليبي يرد على شكوى منتخب نيجيريا

نيجيريا

نيجيريا

محمود موسى

A A

رد الاتحاد الليبي لكرة القدم، على الأزمة الراهنة التي يروج لها منتخب النيجيري المحتجز في مطار الأبرق بليبيا قبل مواجهة الفريقين في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

ومن المقرر أن يحل منتخب نيجيريا ضيفا على ليبيا في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم المغرب 2025، مساء غدا الثلاثاء.

وقال الاتحاد الليبي لكرة القدم عبر منصة “إكس”، “نعبر عن قلقنا العميق إزاء التقارير التي يتم تداولها بشأن تحويل رحلة المنتخب النيجيري قبل مباراة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا في ليبيا، ونحن إذ نأسف لأي إزعاج قد حدث، نود التأكيد على أن مثل هذه الحوادث قد تحدث نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية”.

أضاف، “إجراءات الأمان أو التحديات اللوجستية التي تؤثر على السفر الجوي الدولي، هذهِ الإجراءات تعتبر جزءًا طبيعيًا من العمليات في المطارات العالمية، ولا يعد حدوث تأخيرات أو تحويلات أمرًا نادرًا، نؤكد على احترامنا الكامل لزملائنا من المنتخب النيجيري، ونرغب في طمأنتهم بأن تحويل رحلتهم”.

تابع، “لم يكن متعمدًا ولا توجد أي أسس للاتهامات التي تشير إلى أن فرق الأمن الليبية أو الاتحاد الليبي لكرة القدم قد تسببت عمدًا في هذا الحادث، مثل هذه الادعاءات تتنافى مع قيمنا ومبادئنا، ونحن نرفض بشدة أي ادعاءات توحي بوجود سوء نية أو تخريب في هذا الشأن”.

استرسل، "من المهم أن نذكر أن منتخبنا الوطني واجه تحديات كبيرة لدى وصوله إلى نيجيريا الأسبوع الماضي لخوض المباراة الثالثة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا".

استمر، “رغم الصعوبات التي واجهناها، لم نطلق اتهامات علنية أو نشكك في نزاهة السلطات النيجيرية، كرة القدم، في جوهرها، تهدف إلى توحيد الشعوب”.

أكد، “نحن ملتزمون بروح العدل والاحترام المتبادل سواء داخل الملعب أو خارجه. في ليبيا، نفخر بتقاليدنا الراسخة في الترحيب والضيافة، ولقد كانت الأولوية لدينا دائمًا هي معاملة جميع الفرق الزائرة، بما في ذلك أشقائنا من إفريقيا وجميع الوفود الدولية الأخرى، بكل احترام وتقدير”.

أكمل الاتحاد الليبي، “استضافة مثل هذه الفعاليات شرف كبير لنا، ونسعى لضمان شعور جميع الفرق بالأمان والاحترام كضيوفنا، هذا الالتزام بالمساواة والضيافة هو جزء أساسي من ثقافتنا وتقاليدنا”.

اختتم، “نأمل أن يتم حل هذا سوء الفهم بروح من التفاهم وحسن النية، وأبوابنا مفتوحة لأشقائنا النيجيريين وجميع الفرق الإفريقية، وسنواصل تعزيز روح الوحدة والروح الرياضية والصداقة في عالم كرة القدم”.

منتخب نيجيريا يلمح للانسحاب من مباراة ليبيا

في وقت سابق من اليوم، أعلن قائد منتخب نيجيريا، ويليام تروست إيكونج، عدم خوض منتخب بلاده مباراة ليبيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025، بعد الظروف الصعبة التي تعرضوا لها في ليبيا.

ووصل المنتخب النيجيري إلى ليبيا في وقت متأخر من ليلة أمس، استعدادا لمواجهة منتخبها في العاشرة مساءً الثلاثاء المقبل، ضمن جولة الإياب بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

كتب قائد منتخب نيجيريا عبر منصة “إكس”، “12 ساعة أو أكثر في مطار مهجور في ليبيا، بعد تحويل مسار طائرتنا أثناء الهبوط”.

أضاف، “ألغت الحكومة الليبية هبوطنا المعتمد في بنغازي دون سبب، لقد أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال هاتفي أو طعام أو شراب، كل هذا من أجل ممارسة ألعاب العقل”.

تابع، “دعهم يحصلون على النقاط، لن نقبل السفر إلى أي مكان بالطريق البري هنا حتى مع وجود الأمن، لا يمكننا إلا أن نتخيل كيف سيكون الفندق أو الطعام المقدم لنا إذا واصلنا”.

اختتم، “نحن نحترم أنفسنا ونحترم خصومنا عندما يكونون ضيوفنا في نيجيريا، الأخطاء تحدث ولكن هذه الأشياء المتعمدة لا علاقة لها بكرة القدم الدولية”.

search