الخميس، 24 أكتوبر 2024

11:16 م

بعد مشاركته في "بريكس".. الرئيس السيسي يصل أرض الوطن

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

هدير يوسف

A A

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أرض الوطن، وذلك عقب المشاركة في قمة تجمع دول "بريكس"، بمدينة "قازان" الروسية، والتي شهدت- للمرة الأولى- مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ أن تم انضمامها رسميًا للتجمع في بداية العام الحالي.

السيسي خلال بريكس بلس

وأشار السيسي خلال تجمع "بريكس بلس" اليوم الخميس، أنه لا يمكن الحديث عن الأزمات والتحديات الدولية الراهنة دون الإشارة إلى الأزمة المستمرة في منطقة الشرق الأوسط. 

وأوضح أن الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، والتي تمتد لأكثر من عام، تشكل تهديدًا مباشرًا للإنسانية، مع تصاعد الاعتداءات إلى الأراضي اللبنانية، مما يعد دليلًا على ما وصل إليه عالمنا اليوم من تفريغ للمبادئ وازدواجية المعايير، فضلًا عن غياب المحاسبة والعدالة إزاء الانتهاكات التي تُرتكب في حق المواثيق الدولية وقواعد القانون الدولي والإنساني.

وأضاف الرئيس السيسي، أن هذه الأوضاع أدت إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة، محذرًا من استمرار الحرب وتوسعها، وهي شواهد تفرض ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف التصعيد الخطير في المنطقة ومنع انزلاقها إلى حرب شاملة.

كما حذر من أن الصراعات المتزايدة في المنطقة تؤثر سلبًا على حركة الملاحة في خليج عدن والبحر الأحمر، مما ينعكس سلبًا على حركة التجارة الدولية واستقرار سلاسل الإمداد العالمية.

وأكد السيسي أهمية محفل "بريكس بلس" كمنصة لدفع التعاون وتعزيز التشاور بين تجمع البريكس ودول الجنوب.

وطرح الرئيس السيسي، ثلاث نقاط أساسية في هذا السياق، أولها ضرورة تعظيم الاستفادة من بنوك التنمية متعددة الأطراف لتمكين الدول النامية من الوصول إلى التمويل الميسر، بما في ذلك التمويل المناخي.

وأبرز الدور الحيوي لكل من "بنك التنمية الجديد" و"البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية" في توفير التمويل اللازم للدول النامية لتنفيذ مشروعات تنموية في قطاعات متعددة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:03 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:14 PM
    المَغرب
  • 07:32 PM
    العِشاء
search