الجمعة، 25 أكتوبر 2024

03:17 ص

إمام عاشور: أنا نيجيري.. والأهلي بعبع أفريقيا

إمام عاشور

إمام عاشور

أحمد زهران   -  

A A

ثمن إمام عاشور الأداء المتميز للاعبي الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري أمام الزمالك.

تصريحات إمام عاشور

ورد  إمام عاشور لاعب الأهلي عبر قناة أبوظبي الرياضية على وصفه بأحد نجوم منتخب مصر، ساخرًا: "لا إمام عاشور نيجيري مش مصري".

وأضاف إمام: "أشكر جماهير الأهلي واللاعبين، النادي الأهلي عندما يخسر بطولة الجميع يعلم أنه يعود أقوى وهو بعبع وكبير جدا في أفريقيا ومهما تحدثنا عن النادي لن نوفيه حقه".

وتابع إمام الذي ظهر بقميص محمود كهربا: "لاعبو الأهلي كانوا رجالً والحمد لله على التتويج وإن شاء الله المزيد من البطولات في الفترات المقبلة".

واستطرد: "اللاعبون على قدر المسؤولية والحمد لله كنا في كامل تركيزنا مما جعلنا أفضل".

أما بسؤاله عن مواجهة العين المقبلة أجاب "منذ يومي الأول في الأهلي تعلمت الفرح باللقب في وقتها فقط ثم التركيز على المباراة المقبلة".

واختتم إمام عاشور تصريحاته "سنبدأ التحضير بعد وصولنا إلى القاهرة وننتظر دعم الجماهير في استاد القاهرة".

بركلات الترجيح.. الأهلي بطلاً لكأس السوبر المصري

وحقق النادي الأهلي الفوز على نظيره الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 7-6 ، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في نهائي كأس السوبر المصري.

سجل للنادي الأهلي كل من محمد مجدي أفشه، عمر كمال عبدالواحد، مروان عطية، عمرو السولية، بيرسي تاو، يحيى عطية الله، حسين الشحات، وأضاع رضا سليم، ويوسف أيمن.

فيما سجل لنادي الزمالك كل من عبدالله السعيد، حسام عبدالمجيد، ناصر منسي، سيد زيزو، محمد حمدي، كونراد ميشالاك وأضاع حمزة المثلوثي، ومحمود شيكابالا، عمر جابر.

أحداث المباراة 

بدأ الشوط الأول بقوة هجومية وسيطرة كبيرة للنادي الأهلي على مجريات اللقاء طوال الـ25 دقيقة الأولى من اللقاء.

بداية الخطورة كانت مع انفراد لـ حسين الشحات عند الدقيقة الثامنة، انفرد بالكرة وسددها أرضية ولكن تصدي لها حارس مرمى الزمالك محمد عواد.

واصل الأهلي سيطرته وجدد الهجوم على دفاعات الزمالك، وعند الدقيقة الـ15 أهدر وسام أبو علي انفرادا آخر، بعدما سدد الكرة أرضية بشكل غريب للغاية، ولكن وجدت عواد مجددًا، واستمر المارد الأحمر في الهجوم والضغط على دفاع القلعة البيضاء.

احتسب أمين عمر حكم اللقاء، خطأ لصالح إمام عاشور عند الدقيقة الـ21، نفذه يحيى عطية الله بتسديد كرة صاروخية من ركلة ثابتة ارتطمت بالعرضة ليضيع فرصة هدف محقق للأهلي.

الأشواط الإضافية بين الزمالك والأهلي

شهدت الأشواط الإإضافية انخفاض المجهود لدى اللاعبين، وحاول الفريقان الاستحواذ على الكرة، ولكن المجهود البدني للاعبين، كان في حالة منخفضة بالكامل.

وفي آخر دقيقتين، كاد بيرسي تاو أن يسجل الهدف الأول للأهلي، ولكن تصدى لها محمد عواد، قبل أن يحتسب حكم اللقاء “تسلل” على تاو، ليحقق الأهلي الفوز على نظيره الزمالك، بعد الفوز بركلات الترجيح، ويحصل على كأس السوبر المصري.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search