الجمعة، 25 أكتوبر 2024

03:10 ص

أحمد بلال: شيكابالا ليس لاعبًا أساسيًا ولا يعتمد عليه في ركلات الترجيح

أحمد بلال

أحمد بلال

أحمد زهران   -  

A A

أكد نجم النادي الأهلي السابق أحمد بلال، أن المدير الفني للفريق الأحمر مارسيل كولر، عاد إلى التشكيل الأفضل أمام الزمالك في كأس السوبر المصري، مشيرًا إلى أن مدرب الزمالك جوزيه جوميز لعب بتشكيل خاطئ منذ البداية.

تصريحات أحمد بلال

وقال أحمد بلال في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" مع الإعلامي محمد شبانة، المذاع على قناة ETC: "عبدالله السعيد لا يستطيع اللعب في مركز 10 طوال اللقاء، بسبب عامل السن واللياقة البدنية، والزمالك تحسن عندما خرج زياد كمال مبكرًا من اللقاء، وشارك كونراد في الجبهة اليسرى".

وأضاف: "الشوط الثاني الأهلي تراجع بشكل ملحوظ، خاصةً بالنسبة للأداء البدني والفني لبعض اللاعبين مثل إمام عاشور وحسين الشحات، ولا أعرف سبب دخول شيكابالا سوى أن البعض سوف يقول أنه وراء مكسب الزمالك، كان من الممكن دخول لاعب آخر مثل كونراد".

ضروريًا لتقييم الحالة

وأكمل: "وجهة نظري، أن أمين عمر خرج لمشاهدة هل اشترك سيف الجزيري في اللعبة منذ البداية أم لا، وهل اللعبة أثرت على المدافع في إبعاد الكرة أم لا".

شيكابالا لم يكن الخيار المناسب

وزاد: "هل شيكابالا كان لاعبًا أساسيًا أو يعتمد عليه في ركلات الترجيح، بالطبع لا، لكن كان يريد التسجيل والاحتفال باللقب، لم يكن أمرًا جيدًا أن يدخل لتسديد تلك الركلة".

الفوز بالسوبر كان ضروريًا 

وواصل: "الفوز بكأس السوبر المصري كان مهمًا، لإعادة الانتصارات على المنافس والغريم التقليدي، ولو كان الأهلي خسر سيدخل الموسم بشكل غير جيد من الناحية النفسية، خصوصا أن لقاءات الزمالك في الدوري أيضًا لن تكون سهلة والمعنويات ستكون عالية بالنسبة لهم".

وأشار إلى أن مارسيل كولر يحتاج لدراسة فريق العين جيدًا، بعد المستوى الرائع الهجومي الذي ظهروا به أمام الهلال السعودي.

بحاجة لاستعادة مستواهما سريعًا

وتابع: "حسين الشحات بعيد عن المستوى المعهود وكذلك إمام عاشور، ولا بد لهم من استعادة المستوى المعروف عنهم سريعًا قبل المواجهة المقبلة، ولاعبو الأهلي يحتاجون لشغل خططي كبير، وسيواجهون خصم مختلف عن الزمالك تماما".

الأهلي يعاني مشكلة بدنية

وأضاف: "تحدثت أن الأهلي كان يعاني من مشكلة بدنية، بسبب منح اللاعبين أسبوع إجازة بعد السوبر الأفريقي، وهذا الأمر قد يؤثر على مسيرة الفريق من وجهة نظري، لأن واضح أن بعض اللاعبين ليسوا في أفضل جاهزية بدنية كاملة".

وأكد: "الأهلي عليه تغيير الشكل الخططي، وإغلاق المساحات في الدفاع خلال مواجهة العين القادمة، الأمور لن تكون سهلة لأن المنافس لديه عناصر هجومية مميزة".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search