الجمعة، 25 أكتوبر 2024

01:30 م

قبل انعقاده.. 10 معلومات عن المنتدى الحضري العالمي

اجتماع وزارة التنمية المحلية اليوم

اجتماع وزارة التنمية المحلية اليوم

روان عبدالباقي

A A

تستعد الدولة المصرية لاستضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة والمقرر انعقادها بمدينة القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل.

وتتابع وزارة التنمية المحلية مع المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، التحضيرات الجارية للمنتدى الحضري العالمي، حيث عقدت الوزيرة منال عوض، اجتماعًا لمتابعة آخر الترتيبات لاستضافة المنتدى.

10 معلومات عن المنتدى الحضري العالمي

ويستعرض “تليجراف مصر” 10 معلومات عن المنتدى الحضري العالمي المقرر انعقاده خلال أيام بالقاهرة في السطور التالية:

  1. يشارك فيه كل من الدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والمنسق العام المنتدي الحضري العالمي وعدد من قيادات وزارتي التنمية المحلية والإسكان ومسئولي برنامج "الهابيتات" من مكتب القاهرة والمقر الرئيسي والشركة المسئولة عن الدعاية والإعلان للمنتدى.
  2. يتم إعداد آخر التحضيرات والتجهيزات الخاصة بالمنتدى والمهام المكلفة بها الشركة المسؤولة عن الدعاية والإعلان.
  3. نجهيز ملامح برنامج حفل الافتتاح المنتدى وكافة فعاليات وما ستتضمنه من جلسات رئيسية وكذا الجلسة الختامية للمنتدى، وموقف التسجيل للمشاركين من مصر ودول العالم لحضور فعاليات المنتدي.
  4. تحرص الحكومة على خروج المنتدى الحضري القادم بصورة تليق باسم مصر.
  5. تم توجيه دعوات رسمية لعدد من الزعماء والقادة رؤساء الحكومات وبعض الشخصيات الدولية والوزراء ورؤساء الهيئات والمنظمات الدولية.
  6. المنتدى سيكون فرصة لتسليط الضوء على التجربة التنموية والعمرانية المصرية على المستوى العالمي.
  7. يتم التنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية للانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة باستضافة المنتدى الحضري.
  8. الانتهاء من جدول الزيارات الميدانية التي سيتم تنظيمها لضيوف المنتدي في المناطق الحضرية والتي شهدت تطوير خلال السنوات الماضية.
  9. مصر ستكون أول بلد أفريقى يستضيف المنتدى الحضرى العالمى منذ الدورة الافتتاحية في نيروي بدولة كينيا وثانى الدول العربية بعد استضافة أبو ظبى للدورة العاشرة.
  10. ويعد المنتدى المنصة العالمية الأولى على الأجندة الدولية، التي تهتم بتناول جميع جوانب وقطاعات ومجالات التنمية الحضرية المستدامة.

ويمكنك التسجيل لحضور الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي (WUF12) من هنا.

search