الجمعة، 25 أكتوبر 2024

03:20 م

تعاون بين الشركة المتحدة والتنمية المحلية بسبب مخالفات البناء

مخالفات البناء

مخالفات البناء

محمد حسن

A A

كشفت وزير التنمية المحلية منال عوض، إطلاق حملة إعلامية قريبًا بالتنسيق مع الشركة  المتحدة للخدمات الإعلامية، بهدف شرح تفاصيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء و تسهيل شرح الإجراءات على المواطنين .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان اليوم، برئاسة النائب محمد عطية الفيومي، لدراسة الأثر التشريعي لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، بحضور وزير التنمية المحلية، منال عوض.

غرض الحملة الإعلامية 

وقالت عوض، إن  الحملة التي تطالب المواطنين بالانخراط في  التصالح  تشمل وسائل  التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن عدد من تقدموا بموجب القانون القديم بلغوا 2 مليون طلب و تم البت في 500 ألف فقط قبل التعديلات الجديدة على القانون، وتم تحفيز المواطنين عبر رسائل توعية للمواطنين.

و قالت الوزيرة إن عدد من تقدموا بموجب القانون الجديد يبلغ 65 ألف، و بهذا يصل العدد الإجمالي 665 ألف طلب.

وأكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، محمد عطية الفيومى، أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع من التشريعات الحيوية المتعلقة بشريحة عريضة من المجتمع المصري، وتعديل قانون الزراعة يساهم في حل أكثر من 50% من الملاحظات المتعلقة بطلبات التصالح.

إقبال ضعيف من المواطنين

وأوضح الفيومي، أن الإقبال ضعيف على القانون وهو ما يستوجب ضرورة إعادة النظر في الأثر التشريعي للوقوف على طبيعة المشكلة، والأعداد الحقيقة من المفترض أنها 5 ملايين طلب تصالح ولكن ما تقدم غير مرضي نهائيًا.

واختتم: "ندعم الحكومة ونساندها بقوة في هذا الملف تحديدًا لاستعادة ثقة المواطن في الحكومة في ملف حيوي يخص شريحة عريضة من المجتمع المصري".

search