السبت، 26 أكتوبر 2024

05:27 ص

مدبولي يتفقد عددًا من المشروعات الصناعية والخدمية بالسويس

 رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى

رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى

روان عبدالباقي

A A

يتفقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، عددًا من المشروعات الصناعية والخدمية في محافظة السويس، بالإضافة إلى تسليم عقود وحدات المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى.

جولة تفقدية سابقة في المنيا

في سياق متصل، قام مدبولي يوم السبت الماضي بجولة تفقدية في محافظة المنيا، حيث رافقه وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، ووزير الإسكان، شريف الشربيني، ومحافظ المنيا، عماد كدواني، ونائب وزير الصحة، سيد إسماعيل. 

وخصص مدبولي جزءًا كبيرًا من زيارته لمتابعة سير العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تهدف إلى تطوير الريف المصري، والتي قاربت على إنهاء المرحلة الأولى منها.

الاستعداد للمرحلة الثانية

وأشار مدبولي إلى استعداد الدولة لبدء المرحلة الثانية من المبادرة قريبًا، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين في القرى الريفية.

أهمية المشروعات التنموية

وأكد مدبولي أن زيارته تركز على مشروعات تطوير المرافق والخدمات الصحية، نظرًا لأهميتها الكبيرة في تحسين جودة حياة المواطنين. 

من جانبها، ذكرت وزيرة التنمية المحلية أن مبادرة "حياة كريمة" تُعتبر أضخم مبادرة تنموية تُنفذ في مصر، ويستفيد منها سكان الريف بشكل كبير، لاسيما في القطاعات التي تعزز الخدمات المقدمة لهم.

نسبة التنفيذ في المنيا

وأوضح وزير الإسكان والمرافق أن مشروعات قطاع المرافق تشغل حصة كبيرة ضمن المبادرة، حيث يستهدف المشروع تحسين خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب في القرى. 

وصرح محافظ المنيا بأن المرحلة الأولى من المبادرة شهدت تنفيذ 3202 مشروع في 32 قطاعًا متنوعًا، benefiting approximately 3 million citizens in 192 villages across five centers in Minya, achieving over 80% completion.

كما أضاف أن المنيا تستعد لدمج مراكز جديدة ضمن المرحلة الثانية من المبادرة، مما يعكس التأثير الإيجابي للمبادرة على حياة المواطنين المستهدفين.

search