السبت، 05 أكتوبر 2024

01:28 م

"ع الطبلة".. دراسة جديدة: الرقص "ينحت" الجسم

الرقص وإنقاص الوزن

الرقص وإنقاص الوزن

إسراء عبدالفتاح

A A

أكدت دراسة أمريكية جديدة، أن الرقص يساعد في إنقاص الوزن، عبر نسف الدهون وتقوية العضلات.

وجد الباحثون وفقا لما نشر في مجلة "PLOS One"، أن الرقص يحسن كتلة الجسم ومحيط الخصر ونسبة الدهون وكتلة الدهون، بجانب حرق السعرات الحرارية ومساعدته على تطوير كتلة العضلات الهزيلة.

وعلى الرغم من أن الرقص يشعر الشخص بالارتياح، ولكن تظهر الأبحاث الجديدة أنه يساعد على إنقاص الوزن أيضًا، كما يساعد الرقص على تكوين الجسم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

وخلص الباحثون إلى أن "الرقص، بسبب كفاءته العالية وإحساسه الأكبر بالمتعة، يمكن أن يكون تدخلاً مفيدًا في التمارين الرياضية لفقدان الدهون".

الرقص وإنقاص الوزن 

الرقص وفقدان الدهون

تقول المسؤولة عن الدراسة، بيج فيريتي ديفيس، إن هذه النتائج تذكير بالتأثير الإيجابي للنشاط البدني على إدارة الوزن وتكوين الجسم.

وتشير إلى أن هذه الدراسة تؤكد بشكل أساسي ما نعرفه بالفعل، وهو أن الرقص رائع لإدارة الوزن، ومن المتوقع حدوث تحسينات في مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر وكتلة الدهون.

وتوضح ديفيس: "تساهم إجراءات الرقص الهوائية في إنفاق السعرات الحرارية، مما يخلق توازن طاقة سلبيًا يؤدي إلى فقدان الوزن، علاوة على ذلك، فإن الطبيعة الديناميكية للرقص تعني أنه يشرك مجموعات عضلية مختلفة، مما يعزز نمو العضلات الهزيلة".

جلسة الرقص

هذه أخبار جيدة لأي شخص يأمل في فقدان الوزن بشكل مستدام، لأن العضلات نسيج نشط في عملية التمثيل الغذائي، وزيادة كتلة العضلات تعني أن جسمك يحرق المزيد من السعرات الحرارية بشكل يومي، حتى أثناء الراحة.

وتقول إن من يستمر في الرقص والاستمتاع به، سيعاني من فقدان الوزن بشكل مستمر لأنك تستمتع به.


تمارين القلب

وتابع، مدرب اللياقة البدنية، آدم هاريس، أن الرقص يتضمن مزيجًا من تمارين القلب والأوعية الدموية، وتدريبات القوة، والمرونة، مما يجعله مصدرًا للتمرين الذي يمكن لأي شخص الاستمتاع به.

ويوضح قائلاً: “إن الحركات الديناميكية والإيقاعية التي ينطوي عليها الرقص تتسبب في ارتفاع معدل ضربات القلب، مما يعزز إنفاق السعرات الحرارية في الجسم ويساعد في فقدان الدهون، والأكثر من ذلك، أن الحركة المستمرة أثناء جلسات الرقص تعزز لياقة القلب والأوعية الدموية، وتعزز حرق السعرات الحرارية حتى بعد انتهاء جلسة الرقص”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search