السبت، 26 أكتوبر 2024

05:11 م

صراع على قمة الليجا.. أرقام مهمة قبل مواجهة ريال مدريد وبرشلونة

برشلونة وريال مدريد

برشلونة وريال مدريد

محمود موسى

A A

يلتقي فريقا برشلونة وريال مدريد، فى العاشرة مساء اليوم السبت، في أول مباراة كلاسيكو على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإسباني.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة من أصل 30 ممكنة حتى الآن، كما حقق فوزًا رائعًا على بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا. 

لكن فريق كارلو أنشيلوتي يتأخر بثلاث نقاط فقط ويعيش حالة جيدة بعد العودة من التأخر 2-0 إلى الفوز 5-2 على أرضه ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا.

سينزل فريق هانسي فليك إلى أرض الملعب في سانتياجو برنابيو وسيرتدي البلاوجرانا قميصًا خاصًا يحمل اسم الفرقة البريطانية كولدبلاي للاحتفال بألبومهم الجديد "مون ميوزيك".

وستكون مواجهة من العيار الثقيل في البرنابيو، إذ يتطلع البلوجرانا لإنهاء سلسلة نتائج سلبية في المباريات في المواسم الأخيرة بعد 10 هزائم في آخر 14 مباراة ضد ريال مدريد.

غيابات مهمة

وسيفتقد كلا الجانبين حراس المرمى الأساسيين لمباراة اليوم، إذ تعرض حارس برشلونة مارك تير شتيجن لإصابة خطيرة في الركبة في سبتمبر، وتعرض حارس ريال مدريد تيبو كورتوا هذا الأسبوع لإصابة تعني أن إيناكي بينيا وأندري لونين سيكونان على الحارسين الأساسيين للفريقين في سانتياجو برنابيو. 

وسيفتقد كارلو أنشيلوتي أيضًا أمثال داني كارفاخال وديفيد ألابا ورودريجو، كما أن برشلونة يدخل المباراة بدون رونالد أراوجو وأندرياس كريستنسن ومارك بيرنال وفيران توريس وإريك جارسيا في الكلاسيكو.

إحصاءات وأرقام قبل مواجهة ريال مدريد وبرشلونة

وفاز برشلونة بكل من مبارياته الأربع الأخيرة في جميع المسابقات، وفي الوقت نفسه، فاز ريال مدريد بمبارياته الثلاث الأخيرة في جميع المسابقات.

لم يهزم لوس بلانكوس في الدوري الإسباني هذا الموسم، ويمكن لفريق المدرب كارلو أنشيلوتي معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات دون هزيمة في الدوري الإسباني (43) بفوزه في الكلاسيكو.

ويملك فريق المدرب هانسي فليك أقوى هجوم في الدوري بعدما سجل 33 هدفًا في 10 مباريات بالدوري.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة

وتنطلق مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة والسعودية.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة

وتذاع مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة عبر قناة beIN Sports HD 1.

ويتصدر برشلونة حاليًّا جدول الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

ويدخل برشلونة مباراة كلاسيكو الأرض بمعنويات مرتفعة بعدما فاز على بايرن ميونخ بنتيجة 1/4، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء الماضي.

بينما حقق ريال مدريد ريمونتادا مثيرة، في الجولة نفسها، على بوروسيا دورتموند مساء الثلاثاء، بنتيجة 2/5.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search