الأحد، 27 أكتوبر 2024

02:20 ص

تفاصيل مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا بغزة (خاص)

 مدير عام المكتب الإعلامي بغزة، إسماعيل الثوابتة

مدير عام المكتب الإعلامي بغزة، إسماعيل الثوابتة

تيمور السيد

A A

يواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، حيث قصف اليوم مربعًا سكنيًا بالكامل، مكون من 15 بناية، جميعها مكتظة بالسكان، في بيت لاهيا.

وقال مدير عام المكتب الإعلامي بغزة، إسماعيل الثوابتة إلى "تليجراف مصر"، إن عدد الشهداء ما يزال غير معروف بسبب كثرتهم، في ظل عدم وجود أي طواقم للدفاع المدني أو الإسعافات في المنطقة، حيث تمنع قوات الاحتلال الفرق من الاقتراب.

ووصف الثوابتة المشهد بأنه "مروع ولا يمكن تخيله"، مشيرة إلى الجهود المبذولة حالياً للوصول إلى مكان المجزرة وتحديد هوية الضحايا وأعدادهم، وأكد أن هذه المجزرة تُعتبر من أبشع المجازر التي ارتكبتها إسرائيل حتى الآن.

أضاف، أن المجزرة ضمن سلسلة من المجازر البشعة التي ارتكبها الاحتلال، وجزء لا يتجزأ من الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني خاصة في بيت لاهيا والمناطق الشمالية من قطاع غزة.

الاحتلال يقتحم مشفى كمال العدوان

وفي السياق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن استهداف الجيش الإسرائيلي لمستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة واعتقال كوادره الصحية يعتبر "جريمة حرب وانتهاك لحقوق الإنسان"، في ظل استمرار الاحتلال في استهداف المدنيين في مناطق مختلفة من غزة.

وأكد وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، أن اعتداء الاحتلال على مستشفى كمال عدوان، بما في ذلك الحصار وإطلاق النار واعتقال الكوادر الصحية والجرحى، ومنع وصول الدعم الطبي، يمثل “جريمة حرب وانتهاكًا خطيرًا لحقوق الإنسان”، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:05 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:48 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:30 PM
    العِشاء
search