الأحد، 27 أكتوبر 2024

12:22 ص

بـ"قلم عراقي".. أمريكا ترسم الخطوط الحمراء بين إسرائيل وإيران

مشاهد نشرها جيش الاحتلال أثناء توجيه الضربة على إيران

مشاهد نشرها جيش الاحتلال أثناء توجيه الضربة على إيران

تيمور السيد

A A

قالت مصادر إن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت رسالة إلى إيران، قبل الهجوم الإسرائيلي الذي شنته تل أبيب على طهران فجر اليوم، تتعلق بالهجوم والأماكن المستهدفة، وذلك في إطار جهود منع التصعيد بين البلدين.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المصادر، أن الرسالة تم تمريرها إلى إيران بوساطة عراقية، حيث أن الوسيط العراقي سلم الرسالة إلى إيران قبل الهجوم الإسرائيلي الذي وقع فجر اليوم. 

وذكرت المصادر أن الرسالة، التي تم نقلها من مسؤولين في السفارة الأمريكية ببغداد، تضمنت معلومات حول "الخطوط الحمراء" التي لن تتجاوزها إسرائيل خلال الفترة الحالية.

تجنب التصعيد

أكدت أن إيران فهمت من الرسالة أن واشنطن بذلت جهوداً كبيرة للحد من رد الفعل الإسرائيلي، بهدف تجنب تصعيد أكبر في المنطقة. وبناءً على ذلك، أبدت إيران استعدادها لمنع تدهور الوضع إلى صراع واسع النطاق في الوقت الراهن.

لعبة ردود الفعل

شددت الرسالة الأميركية على ضرورة عدم الانزلاق إلى "لعبة ردود الفعل المتبادلة" مرة أخرى، وعلى الرغم من عدم احتواء الرسالة على تفاصيل دقيقة حول الغارات الجوية الإسرائيلية التي حدثت بعد تسليم الرسالة، إلا أنها ركزت على الأبعاد السياسية لتداعيات التصعيد.

أضافت أن واشنطن ترى في حجم الرد الإسرائيلي فرصة نادرة لإيران لتفادي مخاطر قد تكون خارج السيطرة. 

ومع ذلك، أكدت إيران اليوم، على حقها وواجبها في الدفاع عن نفسها رداً على الهجوم، في المقابل، حذر الجيش الإسرائيلي من أن إيران ستدفع "ثمنًا باهظًا" إذا اختارت الرد.

إسرائيل تضرب إيران

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد نفذ "ضربات دقيقة" الليلة الماضية ضد أهداف عسكرية إيرانية، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن تلك الضربات ردًا على ما وصفه بـ"أشهر من الهجمات المتواصلة" من النظام الإيراني ضد إسرائيل.

جاءت هذه التصريحات بعد سماع دوي انفجارات ضخمة في العاصمة الإيرانية طهران، بالقرب من مطار الإمام الخميني الدولي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:05 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:48 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:30 PM
    العِشاء
search