السبت، 26 أكتوبر 2024

12:25 م

مسؤول أمريكي: الهجوم الإسرائيلي على إيران كان "واسع النطاق"

غارات إسرائيلية على طهران

غارات إسرائيلية على طهران

خاطر عبادة

A A

وصف مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، الهجوم الإسرائيلي على إيران الليلة الماضية، بأنه "واسع النطاق" و"دقيق" وشمل أهدافًا عسكرية في جميع أنحاء إيران.

وقال إن الولايات المتحدة لم تشارك في الهجوم على إيران، لكنها عملت مع الحكومة الإسرائيلية لشن هجوم منخفض المخاطر دون إلحاق الضرر بالمدنيين، مضيفًا أن هذا ما تم تحقيقه على ما يبدو.

هجوم إسرائيل على إيران

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن تأثير الهجوم كان عبارة عن رد فعل متناسب للدفاع عن النفس، وردع وإضعاف قدرة إيران على شن هجمات مستقبلية، وفقًا لصحيفة جارديان البريطانية.

رد متناسب

وأكد المسؤول أن الولايات المتحدة اعتبرت العملية بمثابة "نهاية لتبادل إطلاق النار بين إسرائيل وإيران".

وقال: "يجب أن يكون هذا نهاية تبادل الضربات العسكرية المباشرة بين إسرائيل وإيران، كان لدينا تبادل ضربات مباشر في أبريل، ثم تم إنهاء ذلك، والآن وقع هذا التبادل المباشر مرة أخرى".

أضرار محدودة 

وقالت إيران إن نظامها الدفاعي الجوي نجح في تعقب الهجمات الإسرائيلية والتصدي لها، مؤكدة أنه تسبب في أضرار محدودة في بعض المواقع، وفقًا لوكالة رويترز.

وقالت الدفاعات الجوية الإيرانية، إن إسرائيل هاجمت مواقع عسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، إنه أنهى هجماته ضد أهداف عسكرية في إيران، بعد ضرب منشآت تصنيع الصواريخ ومنصات صواريخ أرض-جو وقدرات جوية أخرى في مناطق عدة من البلاد.

وأضاف جيش الاحتلال أن طائراته عادت إلى أرض الوطن بسلام.

وتابع في بيان له، أنه استنادًا إلى معلومات استخباراتية، فقد قصفت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي منشآت تصنيع الصواريخ المستخدمة لإنتاج الصواريخ التي أطلقتها إيران على دولة إسرائيل خلال العام الماضي.

search