السبت، 26 أكتوبر 2024

12:28 م

إسرائيل تشن موجة جديدة من الغارات الجوية على طهران وسط تصعيد عسكري

طهران

طهران

خاطر عبادة

A A

شنت إسرائيل اليوم السبت موجة جديدة من الغارات الجوية على العاصمة الإيرانية طهران، حيث ترددت تقارير عن وقوع انفجارات جديدة في محيط العاصمة بعد وقت قصير من الضربات السابقة التي أعلنت إسرائيل مسؤوليتها عنها.

وأفادت وكالة فرانس برس بأن سماء طهران شهدت مسارات ضوئية وانفجارات متواصلة في عدة مواقع بوسط المدينة. 

وأكدت محطات التلفزيون الإسرائيلية الكبرى وقوع موجة ثانية من الضربات على إيران، بينما ذكرت القناة 12 أن الغارات تركزت على مواقع في شرق طهران، بما في ذلك منشأة قيادة تابعة للحرس الثوري الإيراني.

ونقلت رويترز عن وسائل إعلام إيرانية أن أربعة انفجارات أخرى سمعت في شرق طهران، حيث لا يزال الدفاع الجوي الإيراني نشطاً في محاولة لصد الهجمات المتواصلة. 

وأشارت شبكة ABC الإخبارية إلى أن الهجوم الإسرائيلي قد يستمر طوال الليل، مع تأكيد عدم وجود تقارير عن أضرار أو إصابات في صفوف الطائرات الحربية الإسرائيلية.

فيما ذكرت القناة 12 أن الموجة الأولى من الغارات استهدفت منشآت إنتاج الصواريخ والدفاع الجوي في إيران، وصف يسرائيل زيف، رئيس مديرية العمليات السابق في الجيش الإسرائيلي، الضربات بأنها "تاريخية". 

وأكد زيف أن إسرائيل كانت تنفذ عمليات مكثفة في سماء إيران، مستهدفةً مواقع عسكرية مهمة، معتبراً أن هذه الضربات تضع طهران أمام "معضلة" في كيفية الرد.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن هذه الضربات تأتي رداً على ما وصفه بالهجمات المتواصلة من النظام الإيراني ووكلائه في المنطقة خلال الأشهر الماضية. وكانت العاصمة الإير

search