السبت، 26 أكتوبر 2024

12:20 م

إعلام سوري: إسرائيل ضربت مواقع عسكرية جنوب ووسط البلاد

اعتراض طائرات إسرائيلية في سوريا، أرشيف

اعتراض طائرات إسرائيلية في سوريا، أرشيف

خاطر عبادة

A A

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، اليوم السبت، أن طائرات إسرائيلية استهدفت عدة مواقع عسكرية في جنوب ووسط سوريا في الساعة الثانية من صباح اليوم. 

تأتي هذه الضربات ضمن سلسلة من العمليات التي تنفذها إسرائيل ضد أهداف مرتبطة بإيران في المنطقة.

وأشارت وكالة سانا إلى أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من إسقاط بعض الصواريخ الإسرائيلية، فيما تواصل الجهات المختصة تقييم الأضرار الناجمة عن الهجوم.

وفي سياق متصل، شهدت كل من دمشق وحمص سلسلة من الانفجارات، حسبما أفادت وسائل الإعلام السورية، ما يعكس اتساع نطاق التصعيد الإسرائيلي في سوريا.

من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الضربات تأتي ضمن عملية دقيقة تستهدف مواقع عسكرية إيرانية في المنطقة، متعهداً بمواصلة العمليات ضد ما وصفه بتهديدات إيرانية مستمرة.

وفي إيران، ذكرت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية أن عدة قواعد عسكرية قرب العاصمة طهران تعرضت لضربات إسرائيلية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، بينما أكدت وسائل الإعلام الإيرانية أنه لم يتم تسجيل أي حرائق أو انفجارات في مصفاة النفط الرئيسية في طهران.

وبحسب التلفزيون الرسمي الإيراني، فإن العمليات في مطارات طهران، بما في ذلك مطار الإمام الخميني الدولي، تسير بشكل طبيعي دون أي تأثيرات جراء الضربات الجوية.

search