الأحد، 27 أكتوبر 2024

07:19 م

قبل شيكابالا.. أشهر ركلات الجزاء الضائعة بين الأهلي والزمالك

شيكابالا

شيكابالا

هيثم موسى

A A

لم يكن محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الزمالك اللاعب الوحيد الذي تسبب في خسارة فريقه بطولة، بسبب إهدار ركلة جزاء، بعدما أضاع الركلة الحاسمة أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي، ليفوز الأخير بكأس السوبر المصري الذي أقيم في الإمارات. 

شيكابالا 

شيكابالا في الركلة الحاسم التي كانت من الممكن أن تمنح الزمالك الفوز بالسوبر، طالب الجهاز الفني أن يقوم هو بالتسديد، ويتجاوز الترتيب الذي وضعه جوزيه جوميز لمنفذي الركلات، وبالفعل حصل على موافقة. 

شيكابالا كان يأمل في ختام ركلات الزمالك بتسديدة قوية في مرمى محمد الشناوي، يحصد بها اللقب وينال عليها آهات الجماهير وصيحاتهم، ولكن توقع محمد الشناوي للزاوية وتصديه وضعه في موقف محرج للغاية، تسبب في تحمله خسارة اللقب. 

شيكابالا 

كهربا في 2015 يهدر مع الزمالك ويهدي السوبر لـ الأهلي 

في عام 2015 كان السوبر المصري يقام في الإمارات أيضًا، ونجح الزمالك في تقديم شوط أول رائع، استطاع أن يسجل فيه هدف التقدم، قبل أن ينجح محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأبيض آن ذاك في الحصول على ركلة جزاء، حيث راوغ أحمد فتحي مدافع الأحمر في ذلك الوقت قبل أن يعرقله الأخير ويحصل كهربا على ركلة جزاء. 

كهربا في السوبر المصري 2015

وكانت هذه النسخة هي الأولى في تاريخ لقاءات الأهلي والزمالك، التي تقام فيها هذه المباراة على أرض عربية، والمرة الثانية التي يلتقيان فيها خارج مصر بعد السوبر الأفريقى عام 1994 بجنوب أفريقيا وفاز الزمالك بهدف أيمن منصور.

حزن كهربا 

كهربا خلال المباراة أصر على تسديد ركلة الجزاء، في مرمى شريف إكرامي حارس الأهلي، وتم إهدارها برعونة بعد أن وضعها أرضية ضعيفة بين أحضان إكرامي. 

الأهلي استطاع قلب الطاولة على الزمالك في هذه المباراة، ونجح في حسمها (3-2) عن طريق البديل مؤمن زكريا الذي سجل هدف الأحمر الثالث برأسية متقنة بعد أن حل بديلًا في الشوط الثاني. 

حسام غالي 2016 

شهدت مباراة السوبر المصري في 2016 أشهر ركلة جزاء مهدرة، كانت عن طريق نجم الأهلي السابق وقائد الفريق في ذلك الوقت حسام غالي. 

جسام غالي في السوبر المصري 2016

المباراة أقيمت على محمد بن زايد في الإمارات، وانتهى وقتها بالتعادل السلبي، ليتم اللجوء، إلى ركلات الترجيح، ويسدد حسام غالي الكرة بغرابة شديدة، ويفوز الزمالك بلقب السوبر المصري. 

وسام أبوعلي وعطية الله 2024 

في مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، لم يتوقع أحد أن يكون الفلسطيني وسام أبوعلي مهاجم القلعة الحمراء، أحد أسباب خسارة اللقب أمام الغريم التقليدي. 

وسام أبو علي 

ولم يكن وسام وحده من خيب آمال جماهير الأهلي في هذه المباراة، بعد أن أخفق يحيى عطية الله في ركلة أخرى ويفوز الزمالك بالبطولة.

search