الأحد، 27 أكتوبر 2024

05:22 م

مصيدة فليك أذلت الريال.. الكلاسيكو حديث الصحف العالمية

برشلونة

برشلونة

هيثم موسى

A A

تغنت الصحف العالمية، باكتساح برشلونة لغريمه التقليدي ريال مدريد على ملعبه "سانتياجو برنابيو" بنتيجة (4-0)، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإسباني. 

ووضعت صحيفة ماركا الإسبانية، عنوان على غلافها: "فليك يدمر ريال مدريد"، كنوع من الإشادة لمدرب برشلونة الجديد هانز فليك، في أول مباراة بـ “الكلاسيكو”. 

برشلونة من الكلاسيكو 

ووصفت صحيفة ليكيب الفرنسية ما فعله برشلونة في ريال مدريد بالذل، بعد أن فاز برباعية نظيفة في “البرنابيو”، حيث علقت على "كلاسيكو" الأرض" بعرض صورة لبرشلونة وكتبت: "الذل". 

صحيفة ماركا 

وعلقت صحيفة آس الإسبانية: "كيليان مبابي لاعب ريال مدريد قدم كارثة فردية ضد برشلونة في ليلة جماعية كارثية للريال". 

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية: "برشلونة فليك يهين ريال مدريد"، وسط إشاد كبيرة بما فعله المدرب الجديد مع الفريق الكتالوني، منها مصيدة التسلل التي أنهكت لاعبي الريال وأشعرتهم بالاحباط، بعد أن تم احتساب (12 تسلل) خلال المباراة، نتيجة لاتقان لاعبي البرسا طريقة هانز فليك لغلق مفاتيح لعب برشلونة. 

صحيفة ليكيب 

ترتيب برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني 

بهذه النتيجة، واصل برشلونة، صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 30 نقطة بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 24 محتلا المركز الثاني.

أنشيلوتي يعلق على الخسارة من برشلونة 

وفي السياق ذاته، علق كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، على الأداء الذي قدمه الفريق خلال المباراة، مشيرًا إلى أن المشاكل كانت واضحة، عقب الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها فريقه أمام برشلونة بنتيجة 0-4.

وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “المشكلة في 23 أغسطس كانت مختلفة، لم تكن لدينا القوة أو الطاقة. اليوم ضغطنا عالياً وهذا هو الخط الذي يجب أن نتبعه”.

وأوضح أنه تلقي هدفين يؤثر على ديناميكية المباراة، مشددًا على أن الأمر لا يتعلق بالتكتيك فقط، بل أيضًا بمسألة نفسية.

وأضاف: "الدفاع في الشوط الأول كان جيدًا، ولكن بعد دخول مودريتش، خسرنا بعض المبارزات وسجلوا هدفين. الهزيمة أقلقتني، لكن علينا العودة وتحسين الأخطاء التي ارتكبناها".

وتحدث عن ضرورة التعلم من الهزائم، مؤكدًا: "النقد الذاتي ضروري. يمكننا أن نتعلم الكثير من هذه الخسارة. لقد كانت لدينا فرص، لكننا لم نسجل".

أنشيلوتي شدد على أهمية الاستمرار في المنافسة، مشيرًا إلى أن الفريق يجب أن يستفيد من أداء الشوط الأول الذي كان جيدًا، قائلًا: "علينا أن نستمر على نفس المنوال الذي ظهرنا به في الشوط الأول، ولا يجب علينا أن نتخلى عن كل شيء بسبب الـ30 دقيقة الأخيرة".

ختامًا، دعا أنشيلوتي، الجميع إلى التركيز على المباريات المقبلة والعمل بجد لتحقيق النتائج المرجوة، مؤكدًا أن الموسم لا يزال طويلاً وأن الفرصة لا تزال قائمة للتعويض.

search