الأحد، 27 أكتوبر 2024

07:19 م

"لو مش عاجبك متلعبش".. طلال عبد اللطيف يكشف سبب عقوبة الزمالك من "الكاف"

 طلال عبد اللطيف

طلال عبد اللطيف

أحمد عمر

A A

أكد خبير اللوائح الرياضية طلال عبد اللطيف، عن استحقاق نادي الزمالك للعقوبة الموقعة عليه من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قائلًا: “هناك لائحة لبطولة كأس السوبر الإفريقي، وإدراة نادي الزمالك وقع عليها، لذا يجب على الجميع احترام قرارات كاف”.

تم توقع العقوبة كاملة

وأضاف "طلال"، في تصريحات خاصة لـ “تليجراف مصر”: "لائحة بطولة كأس السوبر الأفريقي تقول إنه في حالة الانسحاب من البطولة ستكون هناك غرامة تبدأ من 50 ألف دولار إلى 300 ألف دولار، وتم توقع العقوبة كاملة على نادي الزمالك، التي تبلغ 300 ألف دولار، بسبب الاعتراض على قرار حكم المباراة، والتحريض على الانسحاب أثناء مباراة الأهلي".

طلال عبد اللطيف

نظام اتحاد الكرة

أوضح: “أي ناد يلعب في بطولة، يلعب على نظام اتحاد الكرة ولوائحه، ولو مش عاجبك متلعبش”، لكنك لن تلعب بلائحة ناديك”.

وأشار إلى أن نادي الزمالك يمكنه تقديد تظلم لتخفيف العقوبة، لكن عليه إسناد مبررات مقنعة في تظلمه، وسيقبل "الكاف" تظلمه وسوف تخفف الغرامة".

شيكابالا وناصر منسي

كما تحدث “طلال” عن تغريم شيكابالا وناصر منسي 10 آلاف دولار، والإيقاف ثلاث مباريات لهما، قائلًا: “شيكابالا يستحق عقوبته سواء من تغريم أو إيقاف، موضحًا أنه مُسجل في قائمة الفريق “كلاعب”، وليس له علاقة بأمور الانسحاب والتحريض لهُ، التي هي من اختصاص الإدارة”.

في حين أن الأمر ذاته يُطبق على اللاعب ناصر منسي، بسبب التلويح بحركة "الذبح" عند تنفيذ ركلة الجزاء احتفالًا بهدفه في مرمى محمد الشناوي".

search