الأحد، 27 أكتوبر 2024

10:15 م

انتهت بالتأييد.. 5 مشاهد من نظر استئناف عصام صاصا على حبسه

عصام صاصا

عصام صاصا

مصطفى منازع

A A

خمسة مشاهد تلخص ما حدث في قاعة مستأنف جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة مجمع محاكم زينهم، اليوم الأحد، لنظر استئناف مؤدي المهرجانات عصام صاصا، على حكم حبسه 6 أشهر بتهمة تعاطي مواد مخدرة في أثناء القيادة، ما تسبب في دهسه لمواطن على الطريق الدائري بالطالبية.

بدأت الجلسة بوصول المتهم، الذي ظهر مرتديًا بدلة زرقاء، مرورًا بمحاميه وصولًا إلى قرار القضاة، وانتهت برفض الاستئناف وتأييد حكم الحبس، وتستعرض "تليجراف مصر" هذه المراحل بالتفصيل في التقرير التالي:

المشهد الأول.. وصول المتهم بالزي الأزرق

وصل عصام صاصا إلى المحكمة في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وكان يبدو عليه الحزن الشديد والتأثر، حيث كان يرتدي زياً أزرق، وسط حراسة مشددة، وتم إيداعه في قفص الاتهام مع 7 آخرين ينتظرون جلسات محاكمتهم.

المشهد الثاني.. وصول زوجته وصديقتها إلى المحكمة

في الساعة الحادية عشر، وصلت جهاد أحمد، زوجة عصام صاصا، إلى المحكمة برفقة صديقتها البلوجر المعروفة "روح حسن"، لتقديم الدعم له خلال جلسة استئنافه، وقد ارتدتا الملابس السوداء تعبيرًا عن حزنهما.

جهاد أحمد زوجة عصام صاصا 
وصول البلوجر روح حسن لمساندة صديقتها 

المشهد الثالث.. نظر الجلسة في غرفة المداولة

بدأت الجلسة داخل غرفة المداولة، حيث ترافع محاميه "محمد حمودة" وتحدث القاضي مع عصام صاصا، وبعد انتهاء المناقشة، تم إعادته إلى قفص الاتهام لاتخاذ القرار، وكانت زوجته تنتظر الحكم، وتدعو له وتقرأ القرآن، على  أمل أن يُقبل الاستئناف.

المشهد الرابع.. صدور القرار 

في النهاية، أصدرت المحكمة قرارها برفض الاستئناف وتأييد الحكم بالسجن لمدة 6 أشهر على مؤدي المهرجانات عصام صاصا، وذلك بسبب اتهامه بتعاطي مواد مخدرة بعد أن دهس مواطناً على الطريق الدائري في الطالبية.

المشهد الخامس .. مغادرة زوجته المحكمة 

غادرت زوجته باب المحكمة برفقة صديقتها، وقد ظهرت عليها ملامح الإحباط والحزن بعد أن تلقت خبر تأييد الحكم على زوجها، حيث كانت تأمل في تخفيف العقوبة عنه.

لحظة مغادرة زوجته المحكمة 
خروج زوجة عصام صاصا برفقة صديقتها "روح" من المحكمة
search